الألعاب الرياضية العربية/اليوم العاشر: الجزائر تثري حصيلتها بـ28 ميدالية جديدة منها 10 ذهبيات

الألعاب الرياضية العربية/اليوم العاشر: الجزائر تثري حصيلتها بـ28 ميدالية جديدة منها 10 ذهبيات

الجزائر- أثرت الجزائر حصيلتها بـ28 ميدالية جديدة (10 ذهبيات، 8 فضيات و 10 برونزيات) في الألعاب الرياضية العربية-2023 الجارية بالجزائر (5-15 يوليو)، عقب إجراء منافسات اليوم العاشر، يوم الخميس، لترفع المجموع إلى 233 ميدالية (99 ذهبية، 68 فضية و 66 برونزية).

و لعل أبرز الرياضات التي تألقت عناصرها بالقاعة البيضاوية بالمركب الأولمبي -محمد بوضياف- (الجزائر العاصمة), كانت الكاراتي دو, والتي منحت أكبر عدد من الذهبيات, ثلاثة حققها كل من: لويزة أبوريش (-55 كلغ), سيليا ويكان (-50 كلغ) في الكوميتي -فردي- سيدات, وصابر بن مخلوف في الكاتا- فردي.

و عادت الفضيتان الى شيماء ميدي (-61 كلغ) في الكوميتي -فردي-, ومنتخب الكاتا (سيدات), في الوقت الذي تحصل فيه المصارعان فؤاد بن بارة (-67 كلغ) و نعيم عبد السلام رويشي (-60 كلغ), على برونزيتي الكوميتي (رجال).

الاختصاص الثاني الذي أثرى حصيلة الجزائر من الميداليات, كانت رياضة الشراع, بحصد بحاريها لتسع ميداليات, ذهبيتين, 4 فضيات و 3 برونزيات.

و جاءت الذهبيتين بفضل إيناس شلالي و ميساء عبد الفتاح في اختصاصي إلكا 4 و إلكا 6 تواليا, فيما عادت الفضيات الى مالية كرسان (إلكا 6), صوفيا أورابح (إلكا 4), واثنين أخريين نالتهما البحارة لينا قبلي (أوبتميست) في كل من فئة أقل من 12 سنة والسباق المختلط.

و نالت البرونزيات الثلاث كل من نعمة لعلاوي (إلكا 4), عبد الخالق بوصوار (الكا 7), والمنتخب الوطني لـ”الاوبتيميست”.

و في الدراجات, أضاف المنتخب الوطني (إناث), الى رصيده خمس ميداليات جديدة : ذهبيتين, فضية وبرونزية.

و حقق الذهبيتين كل من شهرة عزوز (السباق على الطريق) فردي, رفقة المنتخب الوطني النسوي في السباق على الطريق (حسب الفرق).

و جاءت الفضية والبرونزية في الفردي (إناث) بفضل كل من خديجة لعروي وياسمين المداح بنفس التوقيت (1سا/ 45د/30 ث).

و في رفع الاثقال, اكتفت الجزائر بميداليتين, واحدة ذهبية والاخرى برونزية, بفضل الرباع الجزائري فارس طويري في وزن 89 كلغ, بالقاعة المتعددة الرياضات ببرج الكيفان (شرقي العاصمة).

و تمكن طويري من نيل الذهبية في حركة الخطف بعد رفعه لحمولة تقدر بـ164كغ, فيما جاءت برونزية في حركة النثر بعد حمله لـ171كغ.

و فيما يخص الاختصاصين الآخرين اللذان أثرا حصيلة الجزائر من الميداليات, كانا : تنس الطاولة (ذهبية و برونزية) والشطرنج بفضية وبرونزيتين.

و بعد عشرة أيام من المنافسات, تسيطر الجزائر على الجدول العام للميداليات بحصيلة 233 ميدالية (99 ذهبية, 68 فضية, 66 برونزية) متقدمة على تونس 109 ميدالية (20 ذهبية, 42 فضية, 47 برونزية) والمغرب 77 ميدالية (20 ذهبية, 35 فضية, 22 برونزية).