الألعاب الرياضية العربية/الملاكمة/ محمد فليسي, البطل  يضع حدا لمشواره الرياضي

الجزائر – أعلن الملاكم الجزائري, محمد فليسي, صاحب الميدالية الفضية في دورة الملاكمة للألعاب العربية (5 إلى 15 يوليو الجاري), اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة, عن نهاية مشواره الرياضي بعد سجل طويل وحافل بالألقاب و الانجازات.

وقرر فليسي, الجزائري الوحيد المتوج مرتين في البطولة العالمية, برونزية في مونديال الدوحة القطرية (2015) وفضية في مونديال ألماتي بكازاخستان (2013), وضع حد لمسيرته الرياضية الثرية مباشرة بعد مشاركته في دورة الالعاب الرياضية العربية  2023 و احرازه على الميدالية الفضية  .

وصرح ابن مدينة بومرداس عقب حفل تسليم الميداليات “تمنيت إنهاء مسيرتي الدولية بميدالية ذهبية, لكن المصير كان مغايرا. الآن يمكنني القول ان مسيرتي قد انتهت وسأترك مكاني للجيل الجديد من الملاكمين”.

وتوج فليسي بالميدالية الذهبية خلال الالعاب المتوسطية بمرسين التركية (18-30 يونيو 2013), في طبعة حققت فيها الجزائر خمسة ألقاب من بين الـ10 ممكنة إضافة الى ميدالية برونزية.

وفي 2014, افتك فليسي ذهبية كأس افريقيا التي نظمت بجنوب افريقيا, قبل ان ينال اللقب في 2015 بالدار البيضاء (المغرب) , فضلا الميدالية الذهبية في الألعاب الإفريقية 2015 ببرازافيل (الكونغو).

ويعد الملاكم الراحل, حسين سلطاني, أفضل جزائري لكل الأوقات, بتمكنه من التتويج بالميدالية الذهبية في الالعاب الاولمبية بأتلانتا 1996 فضلا عن برونزية اولمبياد برشلونة 1992.

اقرأ المزيد