اشتية يطالب البرلمان الأوروبي بدعوة الكيان الصهيوني لوقف عدوانه

اشتية يطالب البرلمان الأوروبي بدعوة الكيان الصهيوني لوقف عدوانه

رام الله (فلسطين المحتلة) – طالب رئيس الوزراء الفلسطيني, محمد اشتية, اليوم الثلاثاء, البرلمان الأوروبي بدعوة الكيان الصهيوني لوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس ووقف كافة محاولات التهجير وفتح المعابر المؤدية الى قطاع غزة وإدخال المساعدات الإغاثية, حسب ما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني لدى استقباله وفدا من البرلمان الأوروبي, على أن الكيان الصهيوني يشن حربا على كل المكونات الفلسطينية أرضا وشعبنا وسلطة في غزة والضفة ويعمل على التدمير الممنهج لإمكانية تجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس, إضافة لدفع غزة إلى خارج المشهد الوطني والجغرافي.

وأضاف اشتية قائلا: “الضفة لم تسلم من عدوان الاحتلال من اقتحامات يومية للمناطق الفلسطينية وعمليات قتل واعتقال واقتحامات للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين (…) في القدس, إضافة إلى تعزيز التوسع الاستيطاني بالاستيلاء على المزيد من الأراضي وتسليح المستوطنين لتسهيل المزيد من القتل”.

وأشار رئيس الوزراء إلى ضرورة العمل على خلق مسار سياسي برعاية دولية متعددة الأطراف لإيجاد حل عادل يشمل كافة الأراضي الفلسطينية.