اشتية: اعتزام الكيان الصهيوني بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة تحد للمجتمع الدولي وتقويض لحل الدولتين

رام الله – اعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني, محمد اشتية, اعتزام الكيان الصهيوني بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة بمثابة تحد فاضح للمجتمع الدولي وتقويض لحل الدولتين, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا), اليوم الجمعة.

و أوضح اشتية في بيان أن اعتزام الكيان الصهيوني عن خطواته الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية تزامنا مع المرافعات الجارية في محكمة العدل الدولية حول التبعات القانونية الناشئة عن سياسات الكيان الصهيوني وممارساته في الأراضي الفلسطينية المحتلة, تظهر استهتاره بالقوانين الدولية وإمعانه في تحدي تلك القوانين.

ودعا اشتية دول العالم لوقف جرائم التقتيل والتجويع التي يواصل ارتكابها في قطاع غزة لليوم الأربعين بعد المئة, والتي يذهب ضحيتها مئات الأطفال والنساء والرجال, والسماح بتسهيل تدفق المواد التموينية والدوائية والإغاثية لقطاع غزة ,خاصة شمال القطاع الذي بلغ فيه التجويع ذروة لم يشهد لها العالم مثيلا من قبل.

يذكر أن الكيان الصهيوني يعتزم المصادقة خلال الأسبوعين المقبلين على المخطط الاستيطاني الجديد, الذي يتضمن بناء 2350 وحدة إستيطانية و 300 وحدة أخرى على أراضي المواطنين جنوب شرق القدس المحتلة, و694 وحدة أخرى على أراضي المواطنين جنوب القدس المحتلة.

اقرأ المزيد