وزير الأوقاف الفلسطيني: مدينة القدس تشهد تغولا إستيطانيا “غير مسبوق”

رام الله (فلسطين المحتلة) – حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، حاتم البكري، من عواقب التوسع الإستيطاني في الضفة الغربية والقدس على الجهود الرامية لحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية، لافتا إلى أن مدينة القدس تشهد تغولا إستيطانيا “غير مسبوق”.

و أوضح البكري ـ في تصريح إعلامي أمس الأربعاء ـ أن سياسة الاستيطان التي ينتهجها  الكيان الصهيوني منذ عقود تهدف إلى السيطرة على كل الأراضي وإنهاء الوجود الفلسطيني, مشيرا إلى أن “مدينة القدس تشهد تغولا استيطانيا غير مسبوق”.

و أدان الممارسات الصهيونية الرامية لإنهاء الوجود السياسي الفلسطيني وانتهاك التواصل الجغرافي بين الضفة وغزة والحيلولة بين المدينة المقدسة والشعب بهدف السيطرة على جميع الأراضي وتقويض الجهود الرامية لإقامة الدولة الفلسطينية.

و وصف وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني, الأوضاع الراهنة في فلسطين بـ”الصعبة للغاية” نتيجة الحواجز والقيود الصهيونية التي تفرضها قوات الاحتلال على المواطنين سواء في الضفة ,و القدس المحتلة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

و لليوم ال 167 يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 31 ألف شهيد وأزيد من 74 ألف مصاب وكارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

اقرأ المزيد