اتصالات الجزائر: توقيع اتفاقية مع شركة “كاتل فيبروبتيك” لتصنيع وتوريد كوابل الألياف البصرية

اتصالات الجزائر: توقيع اتفاقية مع شركة "كاتل فيبروبتيك" لتصنيع وتوريد كوابل الألياف البصرية

الجزائر- وقع مجمع اتصالات الجزائر, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, اتفاقية شراكة مع المؤسسة العمومية “كاتل فيبروبتيك”, لتصنيع وتوريد كوابل الألياف البصرية للاتصالات, بهدف دعم تطوير الشبكات الوطنية, حسبما أفاد به بيان للمجمع.

وجرت مراسم التوقيع على الاتفاقية بمقر المديرية العامة لاتصالات الجزائر, بحضور كل من الرئيس المدير العام للمجمع, عادل بن تومي, ومفوض شركة “كاتل فيبروبتيك” (Catel Fibroptic), صالح عليان, وكذا ممثل عن الشركة القابضة للصناعات الإلكترونية الكهربائية (Elec El Djazair).

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير وتوسيع شبكات اتصالات الجزائر, على غرار شبكة النقل وشبكة النفاذ, من أجل تلبية احتياجات الأنترنت المتزايدة للمواطنين الجزائريين والهيئات والمؤسسات, وفق البيان.

كما ستعمل, حسب المصدر ذاته, على “تعزيز الروابط الاقتصادية الوثيقة بين كلا الشريكين وخلق بيئة مواتية للتنمية المستمرة للاستثمارات في قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية”.

وأشارت اتصالات الجزائر في بيانها إلى أن عملية تصنيع كوابل الألياف البصرية محليا, عبر وحدة إنتاج بالجزائر, من شأنها أن تضيف “قيمة جوهرية للنظام الاقتصادي الرقمي”.

وأكدت في بيانها أن هذه “الشراكة الاستراتيجية” بين مؤسستين عموميتين, تعكس الإرادة المشتركة لترقية الإنتاج الوطني وتعزيز الرقمنة في الجزائر.