إنشاء دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس أصبح الآن “أمرا لا مفر منه”

إنشاء دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس أصبح الآن "أمرا لا مفر منه"

الجزائر – أعرب الرئيس التركي, السيد رجب طيب أردوغان, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, عن تقديره لموقف الجزائر “الصادق” و “الحازم” بشأن القضية الفلسطينية, مؤكدا ان إنشاء دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس, اصبح الان “أمرا لا مفر منه”.

وقال السيد اردوغان في تصريح صحفي مشترك مع رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, عقب مراسم التوقيع على الإعلان المشترك للاجتماع الثاني لمجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين، أن بلاده لا تقبل “بأي حال من الاحوال” الهجمات الصهيونية على قطاع غزة التي “تتحول الى عقاب جماعي وتشكل جرائم حرب, حيث أن استهداف الاماكن التي يجب حمايتها في جميع الظروف مثل المستشفيات ودور العبادة والمدارس, و إجبار الناس على الهجرة, لا يتوافق مع الضمير ولا القانون, فهذا وحشية و بربرية”.


اقرأ أيضا :  رئيس الجمهورية يدعو الى تحرك عاجل لمحاسبة المسؤولين على الجرائم المرتكبة في قطاع غزة


وشدد الرئيس التركي على ضرورة التوصل الى وقف اطلاق النار في اقرب وقت ممكن في قطاع غزة وضمان ايصال المساعدات الانسانية الى المنطقة دون عوائق, مؤكدا استعداد بلاده لتقديم كل الجهود وبشكل “مكثف”.

و أوضح انه لا يمكن احلال السلام والاستقرار الدائمين في المنطقة دون التوصل الى حل سياسي عادل للقضية الفلسطينية, مشيرا الى ان إنشاء دولة فلسطينية ضمن حدود 1967 وعاصمتها القدس, “أصبح الان أمرا لا مفر منه, وسنواصل تقديم كل الدعم الذي نستطيع في هذا الاتجاه”.

اقرأ المزيد