إل جي تعرض تقريرها حول التنمية المستدامة - الجزائر

إل جي تعرض تقريرها حول التنمية المستدامة

الشركة تحدد مهامها الإستراتيجية الستة للإدارة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات
ينصب التركيز على تحقيق ” C3″ للأرض و ” D3″ للأفراد
سيول، 27 ديسمبر 2023 – أعلنت “إل جي” الكترونيكس عن تقريرها حول التنمية المستدامة لعام 2022-2023 ، حيث كشفت رسميًا للعملاء ومختلف الفاعلين في جميع أنحاء العالم عن إنجازاتها واستراتيجيتها لكل مجال من مجالات مهامها الاستراتيجية الستة، والتي تم تصميمها بعناية لتحقيق رؤية ESG “حياة أفضل للجميع”.
تركز الشركة على مجالين رئيسيين وهما: “C3” للأرض، وهي حيادية الكربون، الدائرية والتكنولوجيات النظيفة، و “D3” للأفراد، وهي تصميم موجه للجميع ، مكان لائق للعمل، التنوع والإندماج.
“C3” للأرض : حيادية الكربون التدوير والتكنولوجيا النظيفة
سجلت مواقع “إل جي” العالمية، هذه السنة إجمالي انبعاثات غازات الإحتباس الحراري المباشر (النطاق 1) وغير المباشر (النطاق 2) 92.7 مليون طن * ، بانخفاض قدره 22 مليون طن عن السنة الفارطة – وهو انخفاض يدعم التزامها بتحقيق صافي صفر (مباشر وغير مباشر) بحلول عام 2030.
كما سجلت الشركة معدل تحويل للطاقة المتجددة بنسبة 8.2 بالمائة. يأتي ذلك في أعقاب التزامها باستخدام الطاقة المتجددة فقط في مواقع أعمالها العالمية بحلول عام 2050 وانضمامها إلى مبادرة RE100 (الطاقة المتجددة 100) ، التي تشجع الشركات على التحول إلى الطاقة المتجددة بنسبة 100 بالمائة.
وتعمل الشركة أيضًا على تسريع الحد من انبعاثات الكربون في مرحلة استخدام المنتج من خلال تطوير تطبيق التكنولوجيات الصديقة للبيئة عالية الكفاءة. ويأتي ما يقارب من 80 بالمائة من إجمالي انبعاثات الكربون من “إل جي” في مرحلة استخدام المنتجات وتشمل الانبعاثات غير المباشرة (النطاق 3) التي يتم إنشاؤها خارج المرافق التشغيلية للشركة.
في العام الماضي، انخفضت انبعاثات الكربون من 7 وحدات الأعمال الخاصة بمنتجات أساسية ، والتي تمثل ما يقرب من 80 بالمائة من انبعاثات الكربون المتولدة خلال مرحلة استخدام المنتج ، بنسبة 13.1 بالمائة مقارنة بعام 2020.
يتوافق انبعاث الكربون لكل وحدة وظيفية مع القيمة التي تم الحصول عليها بتقسيم كمية غازات الإحتباس الحراري المنبعثة خلال متوسط ​​فترة استخدام المنتج على الوحدة الوظيفية للمنتج. وعلى سبيل المثال ، يتم التعبير عن انبعاثات الغازات من الثلاجة لكل لتر ، بينما يتم التعبير عن انبعاثات الغازات من الغسالة لكل كيلوغرام. إضافة إلى ذلك أصبحت “إل جي” خلال 2021، أول مُصنِّع للأجهزة في كوريا الجنوبية يتم التحقق من هدف خفض انبعاثات غازات الإحتباس الحراري في مرحلة استخدام المنتج (النطاق 3) من خلال مبادرة الأهداف القائمة على العلوم (SBTi).
وقصد إنشاء نظام بيئي دائري، قامت الشركة العام الماضي بجمع إجمالي 472876 طنًا من النفايات الإلكترونية من 52 دولة. في حين جمعت “إل جي” منذ 2006، إجماليًا تراكميًا يبلغ 3992768 طنًا من النفايات الإلكترونية. أما خلال عام 2022 ، بلغ عدد المواد البلاستيكية المعاد تدويرها المستخدمة في منتجات الشركة 32987 طنًا ، بزيادة قدرها 25 بالمائة عن عام 2021. بالإضافة إلى ذلك ، حصلت مواقع الشركة في كوريا الجنوبية على شهادة ZWTL (صفر نفايات لمكب النفايات).
D3 للأفراد: تصميم للجميع ، مكان لائق للعمل، التنوع والإندماج
أعطت “إل جي” أيضًا الأولوية لإمكانية الإستفادة من خلال دمج ميزات التعرف على الصوت والتوجيه الصوتي في منتجاتها الرئيسية وتوزيع ملصقات برايل التي يتم إرفاقها بجميع أجهزة “إل جي” المنزلية. تخطط الشركة أيضًا لتوسيع مفهوم التصميم الشامل – المنتجات المصممة لتكون سهلة الاستخدام للجميع – لتشمل جميع منتجاتها في المستقبل.
وأجرت الشركة في العام الماضي ، استطلاعًا لأفضل مورديها من المستوى الأول حول استخدامهم للطاقة وانبعاثات الكربون ، ثم تحققت من تلك البيانات من خلال طرف ثالث. وتعمل “إل جي” منذ هذا العام، على زيادة الوعي بين مديري وموظفي شركائها من خلال برنامج تعليمي محايد للكربون. وقد شارك ما مجموعه 152 موردا في هذا البرنامج خلال النصف الأول من هذا العام.
بالإضافة إلى ذلك ، وتماشياً مع المعايير الدولية لتحالف الأعمال المسؤول (RBA) ، تدعم الشركة أيضًا من خلال مراجعات شهادات ESG من طرف ثالث للتصدي بشكل استباقي لمخاطر ESG للموردين في مجالات مثل العمل، البيئة،الأخلاق، الصحة والسلامة. وقد تم توسيع النطاق هذه السنة ليشمل شركاء جدد ليس فقط في كوريا، ولكن في جميع أنحاء العالم.
توسيع دور لجنة ESG
تواصل “إل جي” توسيع دور لجنة ESG التي تقدم تقاريرها إلى مجلس إدارتها لاستيعاب إدارة ESG. هذه اللجنة المكونة من 4 مديرين مستقلين ومدير عام تنفيذي ، يشرف عليها رئيس مجلس الإدارة سيو سونغ وو ، وهو مدير مستقل تم تعيينه في هذا المنصب هذه السنة.
من أجل ضمان الشفافية في إدارة وحوكمة مجلس الإدارة وهيكل الحوكمة ، وضعت لجنة ESG مبادئ توجيهية بشأن استقلالية وتنوع وخبرات المديرين المستقلين ، بالإضافة إلى ميثاق حوكمة الشركات.
وفي هذا الإطار، نشرت الشركة منذ سنة 2006 ، تقريرها السنوي عن التنمية المستدامة. ومنذ العام الماضي، قامت الشركة بنشر ESG Story Book الذي يساعد العملاء وأصحاب المصلحة على فهم أنشطة ESG، من “إل جي” بشكل أكثر جاذبية، بالإضافة إلى كتاب حقائق LG ESG الذي يصف أهداف إدارة ESG وأنشطتها وأدائها.
لتحميل تقرير الاستدامة لعام 2022-2023 من “إل جي” ، تفضلوا بزيارة www.lg.com/global/sustainability/reports.
* يعبر عنه بالطن المكافئ لثاني أكسيد الكربون (tCO2eq).

mockups-design.com