إطلاق مسابقات الطبعة ال15 للمهرجان الدولي للشريط المرسوم

إطلاق مسابقات الطبعة ال15 للمهرجان الدولي للشريط المرسوم

الجزائر- أطلقت محافظة مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم (فيبدا) في طبعته ال15 المرتقبة بين 4 و 8 اكتوبر المقبل, دعوة للمشاركة في المسابقات الموجهة للرسامين المحترفين و الهواة, الجزائريين و الاجانب.

و تنقسم المسابقة المفتوحة للرسامين من شتى الاعمار و المستويات إلى 4 أصناف مختلفة ,و تخضع الى نظام يمكن الإطلاع عليه عبر صفحة المهرجان على الفيسبوك.

المسابقة الاولى ( مسابقة المؤلف المحترف) مفتوحة للمؤلفين المهنين لكل الدول المنفتحة على الجزائر (دون شرط السن) على ان يكون العمل قد نشر و طبع, كما يشترط ان تكون الأشرطة المرسومة المسجلة في المسابقة قد نشرت ابتداء من سنة 2019 , و ان تكون باللغات الوطنية : عربية و امازيغية أو اللغات الأجنبية التالية : الفرنسية و الإنجليزية.

المسابقة الثانية (مسابقة احسن مشروع شريط مرسوم ) , تخص من جهتها الرسامين الجزائريين ذوو الموهبة (محترفون و شبه محترفون، عصاميون او طلبة معاهد الفن) , على ان يكون سنهم يتعدى 16 سنة. فيما يمكن للأطفال، المراهقين الأقل من 16 سنة المشاركة في مسابقة (احسن شريط مرسوم للشباب).

اما المسابقة الرابعة و الاخيرة (مسابقة احسن مجلة شريط مرسوم), فتخص المجلات الدورية التي تسعى الى تطوير الشريط المرسوم بنشر كامل او جزئي لصفحات الشريط المرسوم.

كما يشترط ارسال الاعمال المدرجة في المسابقة قبل تاريخ 1 سبتمبر, قبل ان تخضع هذه الاخيرة الى اختيار الأولي تقوم به لجنة التنظيم (فيبدا), وفقا لمعايير التشريع الجزائري الساري المفعول.

بعدها تقدم هذه الأعمال إلى لجنة التحكيم المعينة للمهرجان لتقييمها.

يهدف المهرجان الدولي للشريط المرسوم منذ طبعته الاولى المنظمة في 2008, الى تشجيع و بعث الفن ال9 الجزائري عبر ترويج اعمال فنانيه و مبدعيه.