إطلاق أشغال إنجاز أول وحدة مختلطة لإنتاج مركزات خام الحديد ببشار

إطلاق أشغال إنجاز أول وحدة مختلطة لإنتاج مركزات خام الحديد ببشار - الجزائر

تم اليوم الثلاثاء إعطاء إشارة انطلاق أشغال إنجاز أول وحدة مختلطة لإنتاج مركزات خام الحديد لمركب الحديد والصلب المزمع تجسيده بمنطقة توميات (شمال بشار) من قبل السلطات المحلية لولاية بشار ومسؤولين بمركب ”توسيالي” للحديد والصلب ببطيوة (وهران) .

و يهدف المشروع الى تثمين منجم خام الحديد بغار جبيلات (تندوف) كما أوضح مدير الاستثمار بتوسيالي رمزي عزي لـوأج “أن الشروع في المرحلة الأولى من أشغال إنشاء هذه الوحدة الصناعية المختلطة الأولى لمركب الحديد والصلب المستقبلي بتوميات, والتي تشمل التهيئة وفتح الطرقات لتلبية حاجيات هذه الوحدة الصناعية, تعد ثمرة برتوكول اتفاق شراكة الموقع مؤخرا بين الشركة الوطنية للحديد والصلب (فيرال) وشركة توسيالي والتي تتعلق باستحداث وحدة لإنتاج مركزات خام الحديد بولاية بشار” وفق وكالة الانباء الجزائرية .

وستبلغ الطاقة الإنتاجية لهذه الوحدة الصناعية ومختلف الفروع الخدماتية لها والتي تمتد على مساحة 160 هكتارا، مليون طن سنويا من خام الحديد المركز الذي سيشحن من منجم الحديد بغار جبيلات بتندوف، وفقا لنفس المتحدث .

و اهم ما يميز منطقة توميات قربها من الطريق الوطني رقم (6) للسكة الحديدية بشار/وهران, وتوفر الموارد المائية, وقربها أيضا من مصنع إسمنت الساورة التابع للمجمع الصناعي العمومي للإسمنت الجزائري (جيكا) مما سيساهم في تجسيد هذا المشروع الصناعي في الآجال المحددة-وأج –

اقرأ المزيد