إصابة عدد من الفلسطينيين بالإختناق خلال مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني في الضفة الغربية

رام الله- أصيب عدد من الفلسطينيين، بالإختناق بالغاز السام، خلال مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني في بلدة الخضر جنوب بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

و أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الخضر، وتمركزت في منطقة البوابة، وقرب حارة دار موسى على الشارع الرئيسي القدس الخليل، واندلعت مواجهات أطلقت خلالها قنابل الغاز السام والصوت ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالإختناق.

و في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال، 4 فلسطينيين بعد الاعتداء عليهم بالضرب، في البلدة القديمة من مدينة الخليل. كما اعتقلت، شابا خلال مروره من باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك واعتقلت فتى من قرية “لمدور” جنوب قلقيلية.

و كانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير قد كشفت في بيان أمس السبت أن عدد المعتقلين في الضفة الغربية منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، وصلت إلى نحو 7605 فلسطينيين.

و تشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

 

اقرأ المزيد