الإحتلال الصهيوني يعتقل 7700 فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر

رام الله (فلسطين) – أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيين عن إعتقال 7700 مواطن من الضفة الغربية المحتلة من قبل قوات الإحتلال الصهيوني، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في 7 أكتوبر الماضي.

و ذكرت الهيئة ونادي الأسير في بيان, اليوم الأربعاء, أن هذه الحصيلة تشمل “من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط وكذا من احتجزوا كرهائن”, مع الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة و اعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

و أكد البيان أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت منذ أمس الثلاثاء, 30 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة, من بينهم امرأة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة, كإحدى أبرز الوسائل الثابتة والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر الفارط, ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين, و إنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبها.

و تشهد الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني, تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.