أنغولا تعرب عن دعمها لسيادة الجمهورية الصحراوية على كامل ترابها الوطني

لواندا – أعربت أنغولا اليوم الأربعاء عن دعمها لسيادة الجمهورية الصحراوية على كامل ترابها الوطني وللقضية الصحراوية على مستوى القارة وفي المحافل الدولية.

جاء ذلك في بيان اصدرته وزارة الخارجية الانغولية عقب استقبال رئيس الدبلوماسية الانغولية، تيتي انطونيو، بالعاصمة لواندا لمحمد سالم ولد السالك، الوزير المستشار المكلف بالشؤون الدبلوماسية والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الصحراوي، إبراهيم غالي.

وأوضح البيان انه خلال اللقاء، جدد تيتي أنطونيو دعم أنغولا للقضية الصحراوية على مستوى القارة وفي المحافل الدولية.

وأضاف البيان ان “قضايا جدول الأجندة الثنائي والمتعدد الأطراف، التي تهم الدولتين الأنغولية والصحراوية، كانت أساس المحادثات” بين رئيس الدبلوماسية الأنغولية ومحمد سالم ولد السالك.

وخلال الجلسة – يضيف ذات المصدر – اكد السيد تيتي “استمرار الحوار السياسي الدائم بين المسؤولين في البلدين عبر المسار الدبلوماسي لتحقيق أهداف وتطلعات الشعبين”.

 من جانبه، شكر السيد ولد السالك، الوزير تيتي أنطونيو على استقباله “الذي اتاح الفرصة لاستعراض المسائل ذات الاهتمام البالغ لبلاده، ولكن قبل كل شيء، على حصوله على الضمانة السياسية المتمثلة في دعم أنغولا الثابت للنضال من أجل تقرير المصير و التمكين الذاتي للجمهورية الصحراوية، في كافة مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية”، كما جاء في ذات البيان.