أشتية يدعو لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة وعدم السماح بإعادة احتلاله مرة أخرى

رام الله (الضفة الغربية) – دعا رئيس الوزراء الفلسطيني, محمد أشتية اليوم الخميس الى وقف العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة وعدم السماح بإعادة احتلال القطاع أو أجزاء منه أو إقامة مناطق عازلة ووقف كافة محاولات التهجير, بالإضافة إلى إدخال المساعدات الاغاثية والطبية وإعادة الكهرباء والمياه ووقف كافة الانتهاكات في الضفة الغربية, بما فيها مدينة القدس المحتلة”.

و قال أشتية خلال استقباله لوزير التجارة الخارجية والتعاون الهولندي, جيفري فان ليوين برام الله :”نريد حل سياسي شامل لكافة الأراضي الفلسطينية وإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967″, داعيا هولندا للضغط على  الكيان الصهيوني لفتح جميع المعابر مع غزة لإدخال المساعدات بكميات كافية للتخفيف من اثار الكارثة الإنسانية فيها والإفراج عن أموال الضرائب الفلسطينية التي تحتجزها.

و طالب رئيس  الوزراء الفلسطيني هولندا باتخاذ إجراءات بحق المستوطنين الذين يحملون جنسيتها ويسكنون مستوطنات الضفة الغربية كونها “غير شرعية وفق القانون الدولي, وأيضا الذي يرتكبون الاعتداءات ويمارسون الإرهاب بحق أبناء الشعب الفلسطيني”.

و ارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 26 ألفا و700 شهيد ومفقود وحوالي 53 ألف جريح, حسب ما افادت به وكالة الانباء الفلسطينية (وافا) امس الاربعاء.

وأوضحت الوكالة, نقلا عن مصادر محلية, أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال حرب الإبادة الجماعية المتواصلة على مدار 75 يوما  1700 مجزرة أدت إلى ارتقاء 20 ألف شهيد وصلت جثامينهم إلى المستشفيات , من بينهم 8 آلاف طفل على الأقل و6200 امرأة  فيما لا يزال هناك 6700 مفقود إما تحت أنقاض المنازل التي هدمها الاحتلال فوق رؤوس ساكنيها أو أن مصيرهم مجهول.

اقرأ المزيد