أبو الغيط : تهجير الفلسطينيين خط أحمر ومرفوض عربيا بشكل كامل

 

القاهرة – أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية أو قطاع غزة، خط أحمر ومرفوض بشكل كامل، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) يوم الأربعاء.

و جدد أبو الغيط, خلال استقباله اليوم نائب رئيس الوزراء, وزير الخارجية الأيرلندي مايكل مارتن, بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة, التحذير من سيناريو التهجير القسري الذي لا زالت بعض الدوائر الصهيونية تسعى للترويج له عبر منصات إعلامية واتصالات دولية.

و قال أبو الغيط أن “تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية أو غزة هو خطٌ أحمر مرفوض عربيا بشكل كامل لأنه يُمثل إفراغا للقضية الفلسطينية من محتواها وتصفية لها عبر أساليب لن يكون من شأنها إلا زعزعة استقرار المنطقة فضلا عن انتهاكه الصارخ للقانون الدولي الإنساني”.

كما طالب جميع القوى الدولية بالانتباه للمخاطر الشديدة التي ينطوي عليها مجرد الترويج لمثل هذا الخيار.

و أشاد أبو الغيط بمواقف أيرلندا ومساندتها المستمرة للقضية الفلسطينية, لا سيما خلال العدوان على غزة وما عبرت عنه دبلن من توازن في مواقفها وانحياز للقيم الإنسانية في البيانات الصادرة عنها.

و أكد الأمين العام ضرورة تحقيق وقف فوري لإطلاق النار كأولوية مطلقة لإنقاذ الأرواح وإغاثة أهالي غزة الذين يتعرضون لكارثة إنسانية مروعة بسبب ما طال كافة نظم الحياة من تدمير وتخريب جراء القصف الصهيوني.

و دعا أبو الغيط دبلن إلى القيام بدور إيجابي في إطار الاتحاد الأوروبي من أجل الضغط لوقف العدوان وإدخال المساعدات بشكل فوري.

و أكد الجانبان رفض استهداف المؤسسات الأممية العاملة في القطاع معبران عن الانزعاج حيال وجود مخطط لتقويض عملها بما يُعرض حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين في غزة ممن يعتمدون على عمل هذه المنظمات للخطر الشديد.

اقرأ المزيد