آلاف الأردنيين يشاركون في وقفات ومسيرات حاشدة رفضا لاستمرار العدوان الصهيوني على غزة

عمان – شارك آلاف الأردنيين في محافظات المملكة كافة, للجمعة الـ19على التوالي, في وقفات ومسيرات داعمة لفلسطين ورافضة لاستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وانطلقت مسيرة حاشدة عقب اداء صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان دعما وتضامنا مع  الشعب الفلسطيني, بحسب ما افادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وندد المشاركون في التظاهرة التضامنية بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة ودعوا الى تحرك عربي ودولي فاعل يوقف العدوان, مستنكرين الصمت الدولي تجاه ما يحدث.

ورفع المشاركون في المسيرات العلمين الفلسطيني والأردني, ولافتات تؤكد رفض العدوان واستهداف الأطفال والنساء والشيوخ ودور العبادة والمدارس والمستشفيات.

ودعوا المجتمع الدولي الى الدفاع عن حقوق  الشعب  الفلسطيني، وإجبار الولايات المتحدة  والدول الداعمة  للكيان الصهيوني على ردعه لوقف المذابح التي يقوم بها بحق المواطنين في غزة, والتي تتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية, وقيم حقوق الإنسان.

كما شدد المتظاهرون على أن ما يتعرض له الفلسطينيون هو حرب إبادة وتطهير عرقي يهدف لإفراغ القطاع من مواطنيه.

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة  لليوم ال 126 على التوالي عبر شن الغارات الجوية والقصف المدفعي, مخلفا  27947 شهيدا و 67459 مصابا ونزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع, وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص, وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.