5 استخدامات رائعة للهواتف القديمة

Widgets Magazine

إذا كان لديك هاتف قديم، فهناك مجموعة كبيرة من الأشياء التي يمكنك فعلها به قبل التخلص منه فقد اشتريته بمالك الخاص و لا يمكن ان ترميه بسهولة و عوض وضعها في درج حتى لا نراها مرة أخرى، أو بيعها أو التخلي عنها.. ما هي استخدامات الهواتف النقالة القديمة لمالكيها ؟

بيع بطارية هاتفك القديم
أكّدت المجلة أنه يمكنك الاستفادة من هاتفك القديم من خلال بيع بطاريته سواء كانت صالحة أم تالفة، فمن شأن ذلك أن يساعدك على جني المال عند بيعها للأطراف المهتمة بشرائها فمهما كان الأمر، لا تتخلص من الأجهزة الإلكترونية من هواتف أو أجهزة كمبيوتر محمولة قديمة، في سلة المهملات. وفقًا لوكالة حماية البيئة، فإن 35 ألف رطل من النحاس، 772 رطل من الفضة، 75 رطلًا من الذهب، و33 رطلًا من البلاديوم يمكن توفيرها من إعادة تدوير مليون هاتف. كما بإمكانك استعمال الهاتف القديم بمثاب قطع غيار.

التحكم فى التلفاز من الهاتف
استخدمه كجهاز تحكّم عن بعد للتلفزيون تتوفر مجموعة كبيرة من التطبيقات على سوق جوجل بلاى للاندرويد و على متجر ابل للايفون والتى من خلالها يمكن التحكم فى التلفاز عن طريق الهاتف . فقط، راجع مقال سابق بعنوان “تطبيقات التحكم في التلفاز بواسطة الهاتف للأيفون والأندرويد” واختر من بين التطبيقات وابدأ فى التحكم فى التلفزيون عن طريق هاتفك .

جهاز مراقبة الطفل
بدلا من شراء زوج من أجهزة مراقبة الأطفال الجديدة تماما، والتي يمكن أن تكون باهظة الثمن بعض الشيء لماذا لا تأخذ هاتفك القديم وتجعله يقوم بالمهمة، استخدم أحد التطبيقات المتاحة التي يمكن أن تحول هاتفك إلى أداة مراقبة فعالة لطفلك ما عليك سوى توصيل الجهاز بشبكة واي فاي (Wi-Fi) واستخدام التطبيقات البسيطة لإنجاز المهمة. جرب تطبيق دورمي (Dormi) إذا كنت مهتما.

Widgets Magazine

إنشاء حملة جمع الهواتف القديمة
يمكنك أن تستثمر في أجهزتك القديمة لجمع الأموال و ارسالها بها لمنظمة غير ربحية ، وذلك من خلال تنزيل تطبيق يُعنى بهذه المبادرات لإنشاء صفحة لجمع هذا النوع من الالكترونيات وتشجيع مجتمعك على بيع هواتفهم المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر القديمة. سيعود ذلك بالنفع عليهم وستكسب مؤسستك عمولة بنسبة 15 بالمائة على كل عملية بيع.

نزع الميكروفون لاستخدامه خارجيا مع السماعات
يمكنك تفكيك الهاتف القديم حتى لو لم يكن ذكيا و نزع الميكروفون الخاص به و من قم ايصاله بنوع من السماعات دات ثلاث شرائط و تلحيمه بعدها تستطيع استخدام الميكروفون الذي تخصلت عليه عادي جدا لكن ينحصر استعماله على الحواسيب فقط كما هو مضح في الفيديو بداية من الدقيقة 2:54 .

 

Widgets Magazine
Leave a Comment
شارك

اخر الاخبار

أفضل و أرخص 3 هواتف ذكية في الجزائر

سامسونج جلاكسي ام 13 / Galaxy M 13 جهاز Samsung Galaxy M13 من شركة Samsung…

منذ 2 اسابيع

جولة بـ 14 صورة في جنة العارف… تفاصيل مذهلة من التصميم والتنوع

في قلب مدينة مستغانم، تنشر جنة العارف رونقًا خاصًا من الأصالة والثقافة. إنها المقر الرسمي…

منذ 1 شهر

فيديوهات نادرة… نبـذة عن حياة العلامة عبد الحميد بن باديس

الإمام عبد الحميد بن باديس (1307-1358 هجرية) الموافق لـ (1889-1940) من رجال الإصلاح في الوطن…

منذ 1 شهر

شيدت في القرن الـ 11… تعرف على قلعة بني حماد ثاني اقدم عاصمة في الجزائر

يعتبر قصر بني حماد واحد من أهم المعالم التاريخية والتراثية في الجزائر، هذه القلعة الألفية…

منذ 1 شهر

الجزائر العاصمة تتصدر التصنيف العالمي كواحدة من أفضل الوجهات السياحية لعام 2024

الجزائر العاصمة تتألق على الساحة العالمية كواحدة من أبرز الوجهات السياحية المثيرة، حيث حصلت على…

منذ 2 أشهر

تم ذكرها لأول مرة سنة 1876… ما هي قصة الصلصة الجزائرية “العالمية”

لذيذة وفريدة المذاق، بسيطة المكونات وسريعة التحضير، ترافق أنواع كثيرة من الأطباق التقليدية والأطباق السريعة…

منذ 2 أشهر