كيف تحمي هاتفك من السرقة بـ 4 خطوات سهلة

كيف تحمي هاتفك من السرقة بـ 4 خطوات سهلة

ان سرقة الهاتف الذكي من ابشع المور التي قد تحدث للشخص خاصة اذا كان به ملفاته الخاصة و كل شيئ يتعلق بحياته او عمله و لن تنفعه اي وسيلة لاسترجاعه او يمكن ان تنسى هاتفك الايفون على الطاولة أو تتركة على الشحن لذلك يجب حماية هاتفك فور شراءه و لن يستطيع أي شخص سرقته لانك ستعلم بذلك فورا ..فكيف تحمي هاتفك من السرقة بـ 4 خطوات سهلة ؟

– اول خطوة هي استخدام تطبيقين متتابعين لانهما يكملان بعضهما و هما pocket sense و تطبيق crookcatcher فالاول يسمح للهاتف بإصدار جرس إنذار عندما يحاول أى شخص سرقة الهاتف من جيبك وأيضاً يُصدر إنذار عند تحريك الهاتف من مكانه أو عند فصل الهاتف من على الشاحن .
https://bit.ly/3ldz4jO
https://bit.ly/3RuhUuh

– بعد تحميل التطبيق قم بتثبيته على هاتفك و اختر خاصية من الثلاث خاصيات المتاحة لك في التطبيق
*“وضع حساس الجيب” عند تفعيلها سيصدر الهاتف إنذار عند خروج هاتفك من جيبك .
*“وضع حساس الشحن” ولن تستطيع تفعيلها إلا عند توصيل الشاحن بالهاتف وفائدتها هى إصدار انذار في حالة فصل الهاتف من على الشاحن .
*ثالث خاصية وهى “وضع حساس الحركة” بعد تفعيلها سيتمكن هاتفك من تشغيل جرس عند محاولة تحريك الجوال من مكانه .

– التطبيق الثاني crookcatcher وهو المُكمل للتطبيق الأول يمكنك من إلتقاط صورة لأى شخص يحاول إدخال النمط لهاتفك أو الكود السري بشكل خاطئ أكثر من مرة و عندما يحاول لاكثر من مرة يمكنك تحديده من إعدادات التطبيق فيمكننا جعل التطبيق ياخذ صورة بعد 3 محاولات فاشلة او محاولتين كما يمكن إدخال بريد الكتروني سُيرسل لك التطبيق عليه صورة السارق و كذلك المكان الذي يتواجد فيه هذا اللص عندما حاول فتح هاتفك نقلا عن موقع kharphonk .

نصائح اضافية :
1- تشفير القرص الكامل (FDE) هي ميزة تحمي معلوماتك التي تعتبرها شخصية و مهمة فتشفّر جميع الملفات المُخزنة على الهاتف الذكي افتراضيًا ولن تكون هناك طريقة لقراءتها دون إلغاء قفل الهاتف التي تعمل بنظام Android 5 والإصدارات الأحدث .
2- استخدم كلمة مرور منفصلة أو رمز PIN أو مفتاح رسومي للتطبيقات الهامة. ثم أوقف تشغيل الإشعارات الخاصة بتلك التطبيقات، وخصوصًا التطبيقات التي تظهر على شاشة القفل. حيث يؤدي القيام بذلك إلى زيادة صعوبة قراءة التنبيهات والرسائل النصية، كما يجعل أيضًا اعتراض رموز المصادقة أحادية الاستخدام، أو تحويل أموالك إلى حساب آخر، أمرًا شبه مستحيل بالنسبة للغرباء .
3- يمكن لميزة “العثور على جهازي” (Android) تتبع موقع الهاتف الذكي المفقود أو المسروق من خلال حساب Google إذ يمكنك استخدام هذه الميزات لقفل الجهاز عن بُعد أو حتى محو جميع البيانات الموجودة عليه تمامًا. ولكن يجب أن تكون الميزة نشطة وقت سرقة الجهاز أو فقدانه، ومن ثمَّ يجب عليك تمكينها الآن حسب موقع kaspersky .


شاركنا رأيك في كيف تحمي هاتفك من السرقة بـ 4 خطوات سهلة

شاهد ايضا