سكيكدة ..20 صورة لأجمل شواطئ الساحل الجزائري

تملك شواطئ ولاية سكيكدة الممتدة على طول 140 كلم، سحرا يجعل زوارها يعودون إليها في كل موسم اصطياف للاستجمام وسط ديكور طبيعي تصنعه زرقة مياه البحر والرمال الذهبية ومحيطها الأخضر مكونة بذلك فسيفساء تسلب الأنظار.تستقطب أعدادا كبيرة من المصطافين بالخصوص المتوافدين عليها من العديد من الولايات، خاصة المجاورة كقسنطينة وسطيف والبرج وميلة وحتى من بسكرة وباتنة؛ رغبة منهم في الاستمتاع بشواطئها الجميلة التي تجمع بين زرقة البحر واخضرار غطائها النباتي..

شاطئ فلفلة 

يقع شاطئ فلفلة شرق مدينة سكيكدة ، ويُعد أكبر شاطئ في الجزائر حيث يمتد من حي بن مهيدي حتى إلى فلفلة حوالي 10 كلم طولا بدون انقطاع، يتميز بنقاء رماله الخفيفة وصفاء مياه البحر. توجد به العديد من الفنادق..

شاطئ واد الصابون
يبعد 30كلم عن مدينة سكيكدة من جهتها الشرقية و10 كلم من  مركز بلدية فلفلة…

عين الزويت وشهرة الشاطئ الكبير

الشاطئ الكبير في بلدية عين الزويت أشهر من نار على علم، فكثيرون يعرفونه باسم الشاطئ الكبير سكيكدة رغم أنه يبعد عن عاصمة الولاية حوالي 17 كيلومترا، ولعل ذلك راجع إلى موقعه الخلاب وسط المناظر الطبيعة الخضراء التي تحيط به من كل الجوانب، وقد أصبح اليوم مهيئًا للسباحة مع حراس الحماية المدنية حسب موقعهم الإلكتروني، كما يضم موقعهم شاطئي واد بيبي وواد طنجي (توجد بهما آثار رومانية) كشاطئين ممنوعين بسبب عدم توفر شروط الاستغلال، ويقع واد بيبي عند الحدود بين البلدية مع تمالوس.

شاطئ كاف فطيمة

لا تضم بلدية بن عزوز سوى شاطئ واحد وهو “كاف فطيمة” الممتد من شاطئ المرسى، ويسميه سكان المنطقة بـ “المرابطة فاطمة” وهي احدى الصالحات التي سكنت هناك، وميزة كاف فاطمة أنه لا يزال يحافظ على عذريته وطبيعته الخلابة وليس معروفًا جدًا مما يجعله من أسرار الولاية.

شاطئ قرباز

من الشواطئ الجميلة التي تمنح للزائر جماليات البحر والرمل والغابات.يستطيع السائح أن يصل لشواطئ قرباز عبر طرق متعددة فله أن يأتي من وسط مدينة عزابة نحو الشاطئ في ظرف حوالي نصف ساعة فقط وله أن يأتي من الطريق الوطني رقم44 في منطقة عين شرشار حيث بعد الخروج من مدينة عين شرشار نحو عنابة توجد إشارة توجّه نحو بلدية جندل ومنها يمكن الوصول للشاطئ أو عبر طريق غابي مدهش انطلاقا من بلدية فلفلة الساحلية.

شاطئ المرسى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاطئ العربي بن مهيدي

شاطئ ميرامار

شاطئ واد بيبي 

منطقة غابية وصخور وخلجان ليست بها شواطئ صالحة للسباحة، يمكنك على كل حال التوجه إلى شاطئ واد الحجر وباب البحيرة الصغير والجميل في آن واحد، ولكن اعلم أن هذه الشواطئ ليست محروسة، أما إذا كنت من هواة المغامرة فعليك التوجه إلى جزيرة سيدي سعدون أو جزيرة القلعة كما تسمى أيضا، وهي تقع على بعد كيلومترات فقط من شاطئ واد بيبي.

المصادر

الموعد اليومي

المساء


شاركنا رأيك في سكيكدة ..20 صورة لأجمل شواطئ الساحل الجزائري

شاهد ايضا