صور حول العالم ..تعرف على أغرب الأماكن على وجه الأرض

صور حول العالم ..تعرف على أغرب الأماكن على وجه الأرض

جزيرة سقطرى

تقع جزيرة سقطرى في المحيط الهندي وعلى بعد 340 كيلومتراً جنوب شرق اليمن والتي تنتمي إليها، وتعد مجموعة جزر تمتد في الشرق من أفريقيا وتبلغ مساحتها ما يقارب 3600 كيلومتراً مربعاً، . تشتهر جزيرة سقطرى بالتنوع البيولوجي والحياة النباتية الغريبة أيضاً، حيث يعيش فيها نبات دم العنقاء (الاسم العلمي: Dracaena cinnabari) التي تُعرف باسم شجرة دم التنين، وهي الأنواع الشهيرة للجزيرة بسبب فروعها المقلوبة التي تتكيف بشكل جيد لالتقاط الرطوبة و تشتهركذلك بنبتة غريبة يطلق عليها الوردة الصحراوية، وهي عبارة عن نبات ذات لون البني الفاتح وأزهار زهرية اللون، كما يمكن وصفها بأنها شجرة عملاقة تشبه اللفت السويدي. و تحتوي هذه الجزيرة العجيبة على أكثر من 700 نوع من الحيوانات والنباتات النادرة!

سالار دي يوني – بوليفيا

في بوليفيا، تقع مدينة سالار دي يوني  العجيبة والتي تعد من أجمل المدن على وجه الأرض ،حيث تحتوي على أكبر مسطح مائي نقي يعكس على سطحه  نقاء السماء وصفاءها. تدعى مدينة سالار دي يوني ، وتقع في مرتفعات التيبلانو جنوب غرب بوليفيا وبالقرب من جبال الأنديز ويبلغ ارتفاعها حوالي 3656 متر فوق سطح البحر وتبلغ مساحتها أكثر من 10582 كيلو متر . تطل هذه المدينة على بحيرة ملحية يتراوح عمقها من مترين إلى عشرين متراً حيث يوجد فيها طبقة من ملح الطعام تصل كميته إلى 10 بليون طن فضلاً عن كلوريد الليثيوم وكلوريد الصوديوم.

 بحيرة كليلوك – كندا

تقع في مقاطعة كولومبيا البريطانية الكندية، وتعد منذ أقدم العصور  منتجعاً صحيّاً علاجياً ففيها أعلى نسبة تركيز في العالم من العناصر المعدنية المفيدة كالمغنزيوم والفوسفات والكبريت والكالسيوم. الا أنها تشكل منظراً فريداً خيالياً يتشكل عند تبخر مياهها مع ارتفاع درجة حرارة الشمس ، حيث تتشكل مجموعة من الدوائر الملونة بتدرج مدهش والتي تدل على المعادن التي تحويها هذه البحيرة،حيث أن تبخر المياه يؤدي إلى تحول المركبات المعدنية إلى بلّورات كريستالية تنتشر على شكل دوائر تعكس ما بداخلها من معادن بألوان تتراوح بين الأخضر والأزرق والأصفر .تعد تركيبة علاجية مذهلة بفضل المعادن المتركزة فيها وبنسبة عالية ، حيث أنها تستخدم لعلاج الأمراض المزمنة كما تذكر الروايات أن الهنود الحمر في الماضي قد استخدموها سابقاً في علاج كثير من الأمراض كما يذكر أن قبيلتين منهم متحاربتين قد وقعتا اتفاقاً أثناء حربهما للسماح بنقل الجرحى إلى هذه البحيرة من غير المس بهم .

يذكر أن تحت مياهها توجد مياه شديدة الملوحة وتعيش فيها كائنات مجهولة حتى الآن ويحاول العلماء والباحثون من جميع أنحاء العالم دراستها وكشف أسرارها .

 

الوديان الجافة – أنتارتيكا

الوديان الجافة تقع في القارة القطبية الجنوبية وهي عبارة عن وديان قاحلة وجافة يغطيها الاحجار والكثبان الرملية. و يرجع السبب في جفاف الوديان هو المنطقة الجافة جدا وانخفاض الرطوبة بشكل عالي بالاضافه الى الرياح العاتيه التي تصل الى 320كم في الساعه.يوجد في مياه هذه المنطقة تحت الثلج مياه مالحه جدا يعيش فيها انواع من الحيوانات النادرة جدا والغير معروفة والتي يجري العلماء دراستها.. و تتكون أنتاركتيكا أساسا من جزيرة كبيرة تسمى أنتاركتيكا ومجموعة من الجزر الصغيرة، المغطات بالجليد ذو سمك واٍمتداد يختلفان على حسب فصول السنة.

ريو تينتو – أسبانيا

نهر ريو تينتو الأحمر في أسبانيا في جنوب غرب اسبانيا حيث الجبال الاندلسية الجميلة يخرج نهر ليس ككل الانهار فلونه الاحمر القاني هو الذي يميزه هذا النهر يطلق عليه أيضا نهر ليلة، ويرجع لونه الأحمر إلى كمية الحديد والنحاس المهولة الموجودة فى قاع النهر والتى لونها احمر، مما أدى إلى انتشار المناجم فى هذه المنطقة بأكملها، لاستكشاف مياهه عالية الحموضة والغنية بالمعادن…

ينبوع برطة الدم الساخن -اليابان 

ينبوع بركة الدم الذي يقع في مدينة كيوشو في اليابان هو أكثر الأماكن غرابة وغموضا ومع كل هذا الغموض والغرابة فهو يعتبر من أجمل وأروع المناطق الطبيعية باليابان. عندما تقف أمام ينبوع بركة الدم لا يمكنك أن تتخيل سوى أن هذه البركة من الدماء فلونها القاني، والبخار الذي يتصاعد على سطحها، سيجعل الشعيرات تقف في زراعك رعبًا، وهي تجربة وصفها كل من شاهد البركة عن قرب. اخذت البركة لونها الأحمر المتميز الذي يبهر الأبصار  والذي تسبب في تسميتها بركة الدم من تركيز عنصر الحديد فيها بشدة وأيضا نتيجة تدفق المياه بالون الأحمر من المرتفعات الغنية بالحديد حولها والذي يأتيها عن طريق تسع ينابيع حمراء تصب بها تسمى عيون الجحيم التسعة. لم يكن مكان كهذا ليفلت من الأساطير فالكثير من كبار السن من السكان المحليين، يعتقدون أن هذه البركة هي بوابة إلى الجحيم حيث تتدفق دماء المعذبين في هذا الينبوع ليكون عبرة للبشر وتذكرة بما ينتظر الخطاة.

 تكوين الريشات – موريتانيا

هي أحد عجائب الطبيعة التي لم يستطع العلماء معرفة سبب تكونها حتى الآن، وهي تكوين ضخم للغاية يصل قطره لـ 30 ميلاً لدرجة أنه يصعب رؤيته إلا من الفضاء.يُعد “قلب الريشات” بالصحراء الموريتانية من الظواهر الأكثر غرابة على وجه الأرض، بفعل تكوينه الذي حير العلماء عشرات السنين، حيث تتوافد إلى الصحراء الموريتانية من حين لآخر وفود من معاهد وجامعات مختصة من دول أوربية؛ من أجل دراسة وتفسير هذه الظاهرة الطبيعة العصية على الفهم على ما يبدو.

“لغز الصحراء” أو “قلب الريشات” هو بركان أو حفرة بعمق 35 كيلومتراً، اكتشف في ثلاثينيات القرن الماضي من طرف أحد الباحثين الفرنسيين، ومنذ مطلع ثمانينيات القرن الماضي ما زالت الدراسات مستمرة لفهم تكوينه.

وادي القمر – البرازيل

وادي القمر أو “فالي دا لوا” الذي يقع في المرتفعات البرازيلية، وتحديداً في ولاية غوياس ، هو عبارة عن تكوين صخري، يحوي صخوراً رماديةً وتصبّ فيها مياه من نهر سان ميجيل ونتيجة احتكاك الرمال التي تحملها في الماء فإنها تحفر حفراً صغيرة في الصخور .

يتغير شكل هذه الصخور باستمرار بسبب المياه الناجمة عن تساقط الأمطار الغزيرة والمفاجئة وبسبب عوامل التعرية، كما تتميز الصخور بغناها بالبلورات فضلاً عن استخدامها من قبل العلماء في إجراء العديد من الأبحاث والتغيرات البيولوجية خلال فترات التغير المناخي.يشتهر الوادي بمناظره الطبيعية الخلابة والنباتات والحيوانات المتنوعة فيه لذلك يعد من المناطق السياحية العالمية والتي يقصدها السيّاح من مختلف أنحاء العالم، حيث احتل مؤخراً المركز التاسع كأكثر الأماكن السياحية شهرةً في العالم.

 

غابة الأحجار – الصين

غابة الشيلين  بالصينية تعنى غابة الأحجار Stone Forest تقع هذه الغابة في الصين في إقليم يونان عاصمة ولاية كونمينغ  في جنوب غرب الصين  على بعد 90 مترًا من الولاية و يسود تلك الإقليم المناخ شبه الإستوائي . حار نسبيًا .تعد هذه الغابات إحدى العجائب الجيولوجية في العالم  فهي تتكون بأكملها من الحجر الجيري الذي نحته الصخور على مر العصور الجيولوجية عبر التاريخ فلا يوجد معلم سياحي في العالم يشبه في الشكل أو حتى الفكرة سبحان الله .

لذا فهى فريدة من نوعها و هى أيضًا تشكل جزء من الحديقة الوطنية بيماراها و تغطى الغابة مساخة 350 كليو متر على 140 ميل  و يقسمها المختصون إلى 7 مناطق ، و تحتوي بالإضافة إلى الأحجار على الكهوف و الوديان و الجدوال و الشالات الفريدة كلها و يوجد بها مجموعة من النباتات النادرة لا يوجد سواها في العالم إلا في تلك المنطقة و بعض الطيور و الحيونات المهددة بالإنقراض ضمتها اليونسكو إلى موسوعة التراث العالمي عام 2007 .

كهف أيسريسينويلت الجليدي – النمسا

تعتبر كهوف إيزرايسنفلت (بالإنجليزية: Eisriesenwelt) أكبر الكهوف الجليدية الموجودة في النمسا وأكبر الكهوف الجليدية الموجودة في العالم، وتقع هذه الكهوف تحت جبل (Hochkogel) بالقرب من شتايرمارك (بالإنجليزية: Styria) على بعد حوالي سبعين كيلومتر من مدينة سالزبورغ (بالإنجليزية: Salzburg)، ووفقاً للتقاليد النمساوية القديمة فقد كان يعتقد بأن كهوف إيزرايسنفلت هي بوابة للدخول إلى الجحيم بسبب الأفكار والقصص المخيفة التي دارت حولها، ولم يُعرف الكهف من قبل النمسا إلا بعد عام 1879م حينما اجتاز أنطون بوسيلت (بالإنجليزية:Anton Posselt) أعماق الكهف الجليدية ليصبح فيما بعد مكان لتوافد السيّاح وذلك بعد بناء مسارات للكهف، وتعتبر كهوف إيزرايسنفلت غير معروفة في جميع أنحاء العالم فيبلغ عدد السيّاح إليها حوالي 200 ألف سائح فقط كل عام، وتبلغ مساحة هذا الكهف حوالي أربعين كيلومتر.

 


شاركنا رأيك في صور حول العالم ..تعرف على أغرب الأماكن على وجه الأرض

شاهد ايضا