هل جربت السباحة في المياه الساخنة وسط الثلوج وعلى إرتفاع 720 متر ؟

هل جربت السباحة في المياه الساخنة وسط الثلوج وعلى إرتفاع 720 متر ؟

يقع حمام ڨروز أو ( العوينة) على إرتفاع أكثرمن 720 متر عن سطح البحر ببلدية وادي العثمانية والتي تعد  واحدة من كبريات بلديات ولاية ميلة الجزائرية.

تتميز بحيرة حمام ڨروز بالمياه الساخنة طوال السنة والغنية بالكبريت، حيث يستطيع الزائر لهذا المكان الرائع أن يسبح في الهواء الطلق والإستمتاع بالمناظر الخلابة خاصة في فصل الشتاء مع تساقط الثلوج.

وادي العثمانية تعود نشأتها إلى عهود بعيدة. اذ انها كانت الممر الذي يسلكه المسافرون من إلى مدينة قسنطينة التي لا تبعد عنها إلى ب 30 كلم وما يؤكد هذا ان اسمها جاء في تواريخ رومانية .

فحماماتها المعدنية التي لا زالت ليومنا كانت للزوار والقاطنين بالقرب منها مرتحا ومغسلا. وقد ذكرها المؤرخون والرحالة القدماء.
وقد كان بها سوق ابان عصور امارات الخلافة التي عرفتها المنطقة.

فمن قائل بانها كانت قلعة أو موقع متقدم به نوبة عسكرية تتبع بايلك الشرق قسنطينة. وهذا لا ينفى لأنه كان زمن الخلافة العثمانية مكان بالقريب منها يدعى (بئر البقيرات) مكان لتوقف الرحالات المنظمة بين عاصمة بايلك الشرق قسنطينة والذاهب إلى الجزائر العاصمة.

ثم أن احتلال مقر البايلك قسنطينة وتهافت المعمرين جعل منها منطقة جاذبة لخصوبة ارضها ومرور (وادي الرمال) بها. فأنشئت بها بلديتها بمرسوم من الحاكم الفرنسي بالجزائر العاصمة بتاريخ 10 ديسمبر1856.


شاركنا رأيك في هل جربت السباحة في المياه الساخنة وسط الثلوج وعلى إرتفاع 720 متر ؟

شاهد ايضا