جولة جميلة بـ 20 صورة في غابة لالة ستي.. ستدفعك لزيارة لؤلؤة شمال إفريقيا

جولة جميلة بـ 20 صورة في غابة لالة ستي.. ستدفعك لزيارة لؤلؤة شمال إفريقيا

عاصمة الزيانيين تلمسان، مدينة الفن والتاريخ، وكما يطلق عليها بحق لؤلؤة المغرب الكبير، وهي ببساطة تاريخ عريق يطل على البحر المتوسط في شمال غرب الجزائر، وحضارات متنوعة وبنايات أندلسية ما زالت شاهدة على عظمة التاريخ.

وبجانب ئرائها التقافي والخضاري العريق ، تمتلك هذه الولاية الجزائرية طبيعة خلابة بأخضر غابي سياحي جميل وشاوطئ زرقاء رائعة وشلاشلات ومغارات فريدة في العالم ، ومن بين معالمها الطبيعية والسياحية ن نتطرق وإياكم غلى غابة وهضبة لالة ستي التي تحرس مدينة تلمسان التاريخية.

تقع هضبة لالة ستي على هضبة تلمسان التي تطل على حي بودغن العتيق، وسط أخضر غابي سياحي جميل، وتعد من المواقع التي يستخدمها السكان المحليين لإحياء سهرات شهر رمضان الكريم.

ويعود تسمية الهضبة إلى إحدى نساء المدينة الصالحات التي وُضع ضريحها فيها تكريمًا للخدمات الجليلة التي كانت تقدمها لسكان المدينة.

وقد تحول ضريح المرأة الصالحة إلى مزار يَرِدُه كل من زار المنطقة، لتضاف هضبة لالة ستي بتلمسان، المرأة الأسطورة، إلى أيقونات تاريخ مدينة تلمسان .

وتعتلي الهضبة سهول مدينة تلمسان وتطل عليها كالحارس الأمين، لتصبح الهضبة الخضراء منطقة سياحية تستقطب الراغبين في الاستجمام والراحة.

وقد تحولت الهضبة الخضراء الى منطقة سياحية تستقطب الراغبين في الاستجمام والراحة بعيدا عن ضوضاء المدن الغربية للجزائر لا سيما وانها توفر منظرا جميلا لكل عمران جوهرة الغرب الجزائري تلمسان .

و تعرج الى الهضبة الشامخة عربات المصعد الهوائي ابتداء من المدينة العتيقة حاملة بها أولئك الذين يريدون قضاء جو مريح وسط الخضرة والهواء العليل .

تتضارب الروايات التاريخية التي حيكت عن لالة ستي الى ان اصبحت هذه الاخيرة لغزا فريدا فهناك من يقول انها سيدة صالحة قدمت من العراق ، فيما يقول اخرون إنها إحدى بنات الوالي القطب سيدي عبد الرحمان الجيلالي مرضت وماتت في طريقها إلى الحج ،غير ان تخليد ذكراها بقبر باعلى تلة في تلمسان ليس الا دليلا عن نبل وتقوى تلك المرأة .

و تحتضن لالة ستي عددا من الآثار التاريخية والمدافع القديمة التي تستحق المشاهدة، إلى جانب بعض الصخور العتيقة التي يصل عمرها إلى آلاف السنيين التي تروي روعة الخالق وإبداع المخلوق.

كما يمكنكم الاستمتاع بأجمل المشاهد الطبيعية من زهور وأشجار وغيرها، وقد تصادفكم خلال جولتكم بعض أنواع الحيوانات النادرة، مثل السنجاب البربري.


شاركنا رأيك في جولة جميلة بـ 20 صورة في غابة لالة ستي.. ستدفعك لزيارة لؤلؤة شمال إفريقيا

شاهد ايضا