جزائريون تميّزوا عام 2021..إنجازات متعددة يشهد لها العالم

جزائريون تميّزوا عام 2021..إنجازات متعددة يشهد لها العالم

حققت النخبة الجزائرية خلال سنة 2021 عدة إنجازات في مجالات متعددة ،داخل وخارج الوطن .
نعود بكم بإختصار إلى أهم الأنجازات التي شدت أنتباه الأعلام العالمي والني برزت فيها الوجوه الجزائرية لتشريف العلم الوطني في المحافل الدولية ، وليس في المجال الرياضي فقط ، بل في المجالات العلمية والطبية والتكنولوجية كذلك

انتخاب الجزائرية “حسينة موري” نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للعلوم الجيولوجية

انتخبت الجزائرية “حسينة موري” بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعلوم الجيولوجية إلى غاية 2024، بعد التصويت عليها شهر نوفمبر الماضي، لتكون بذلك أول امرأة افريقية تشغل هذا المنصب.

البروفيسور طه مرغوب ضمن فريق يكتشف علاجا جديدا للسرطان

تمكن البروفيسور الجزائري، طه مرغوب، رفقة زملائه في معهد أبحاث السرطان بنيويورك، من احداث اكتشاف جديد يجعل من العلاج المناعي ممكنا.

الباحثة”جميلة لواحد”..جزائرية ضمن فريق الأبحاث العالمي الذي صنّع لقاح الملاريا
باحثة جزائرية نجحت في إطلاق أول لقاح في العالم ضد الملاريا رفقة الفريق الذي تقوده بشركة “GlaxoSmithKline”.

 

 

شهلة بدروح تفتك الميدالية الذهبية في المسابقة العالمية لصناعة الروبوت بكوريا الجنوبية

تحصلت الطالبة شهلة بدروح من بلدية بيضاء برج ( جنوب سطيف) على الميدالية الذهبية في المسابقة العالمية لصناعة الروبوت المقامة شهر أغسطس الفارط بكوريا الجنوبية (2020-2021) بمشاركة 400 متنافس يمثلون 14 دولة و المعلن عن نتائجها مؤخرا .

‏الباحثة الجزائرية ياسمين بلقايد تفوز بجائزة روبارت كوخ الألمانية

تمكنت ‏الباحثة الجزائرية ياسمين بلقايد، من الفوز بجائزة “روبارت كوخ 2021” الألمانية. وتعد هذه الجائزة، من الجوائز العلمية المرموقة في ‎ألمانيا.

 

مبرمجون جزائريون يُتوجون بالمركز الأول في مسابقة ” فيرست غلوبال روبوكو

تُوج مؤخرا فريق من المبرمجين الجزائريين الشباب بالمركز الأول في مسابقة ” فيرست غلوبال روبوكو “، وفق ما أعلنت عنه السفارة الأمريكية بالجزائر.

المجال الرياضي : 

عبد اللطيف علواش..الجزائري الذي حطم الرقم القياسي في الغوص

عبد اللطيف علواش شاب جزائري من تامنفوست بالعاصمة حطم مؤخرا 2021الرقم القياسي العالمي للغطس في فئة الوزن الثابت بواسطة زعانف الغوص حيث تمكن من الغوص الى عمق 115 متر تحت الماء و يدخل بالتالي موسوعة غينس.

حزمة ميداليات تشرف الجزائر في بارالمبياد طوكيو 

شهدت سنة 2021 تألقا للبعثة الجزائرية في بارالمبياد طوكيو، حيث تربّعت الجزائر على عرش الترتيب العام للعرب، برصيد 12 ميدالية منها 4 ذهبيات، و4 فضيات، و4 ميداليات برونزية.

إسكندر جميل عثماني، اسمهان بوجعدار، صفية جلال وغيرهم ممن تألقوا في سماء طوكيو، حافظوا على شرف الرياضة الجزائرية بعد انتكاسة الرياضيين الجزائريين في أولمبياد الأصحاء الذين لم يتحصّلوا على أي ميدالية.

محاربي الصحراء يحطمون الرقم الإفريقي في عدد المباريات دون هزيمة

حطّم محاربو الصحراء الرقم القياسي الإفريقي لعدد المباريات دون هزيمة، عندما فازوا وديا على المنتخب التونسي بنتيجة 2-0، بملعب “حمادي العقربي” برادس، ونجح بذلك أشبال بلماضي في تحطيم الرقم القياسي الإفريقي في عدد المباريات بدون هزيمة الذي كان يحمله المنتخب الايفواري بـ26 لقاء دون هزيمة.

ولم يقف الخضر عند هذا الحد، بل لا تزال السلسلة متواصلة ليومنا هذا بـ 33 مباراة دون هزيمة

تتويج المنتخب الوطني الجزائري الرديف بكأس العرب 2021 

فازت الجزائر بطولة كأس العرب 2021 بعد فوزها على تونس بهدفين دون مقابل في المباراة النهائية للبطولة على ملعب البيت في مدينة الخور القطرية.

وتوج الفريق الجزائري بالكأس، لأول مرة، بهدفين أحرزهما أمير سعيود في الشوط الإضافي الأول من زمن المباراة، وياسين براهيمي في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي للشوط الإضافي الثاني.

 


شاركنا رأيك في جزائريون تميّزوا عام 2021..إنجازات متعددة يشهد لها العالم

شاهد ايضا