تعرف على مواصفات ومميزات أحدث 5 سيارات للعلامة الصينية جيلي Geely

تعرف على مواصفات ومميزات أحدث 5 سيارات للعلامة الصينية جيلي Geely

أفادت تقارير اعلامية أن العلامة الصينية جيلي (geely) تمكنت من الحصول على الاعتماد النهائي لممارسة نشاط استيراد المركبات الجديدة .
ووفق ما نقلت ذات المصادر أن العلامة الصينية ستكتسح السوق الجزائرية بـ 5 موديلات جديدة للسيارات لم يسبق لها دخول السوق الجزائرية، ويتعلق الأمر بسيارة Gx3، وEmgran، Coolray، Azkarra، وTugella.
وتعد شركة “جيلي” ضمن أفضل لبسيارة صينية بحسب آخر الإحصائيات. وتأتي في قائمة أفضل 10 شركات مصنعة للسيارات عالميًا.
وزادت مبيعات جيلي السنوية بنسبة 67.6٪ سنويًا، لتحتل المرتبة الأولى بين العلامات التجارية العشرة الأكثر مبيعًا في العديد من البلدان. مثل الفلبين والمملكة العربية السعودية والأردن وكوستاريكا.
وفي هذا المقال سنكشف عن مواصفات ومميزات سيارات علامة جيلي الحديثة التي من المتوقع أن تدخل الأسواق الجزائرية قريبا :

جيلي Emgran
تعتبر جيلي امجراند سيارة سيدان صينية متوسطة الحجم وينتمي هذا الموديل إلى الجيل الرابع الذي ظهر العام الماضي في الصين.
كما تتوفر سيارة جيلي Emgrand للبيع في الشرق الاوسط بسعر منافس ضمن هذه الفئة من السيارات.

من خارج تتميز السيارة باللغة التصميمية الجديدة ذات الطابع الحاد والتي طورتها الشركة الصينية لموديلاتها الجديدة، كما يظهر في الواجهة الأمامية الشبك الجديد مع المصابيح الأمامية هلوجينية و اضواء نهارية لاد، مع جنوط معدنية قياس 16 بوصة و مرايا جانبية كهربائيا.
بينما جاء الجزء الخلفي بمصابيح خلفية لاد رفيعة ترتبط في الأعلى بشريط خفيف، في حين من الداخل تتمتع مقصورة سيارة جيلي امجراند بتصميم معاصر يغلب عليه الطابع الأفقي.
وحصلت المقاعد على فرش قماشي وتزيينات جلدية ومواد خشبية للأبواب من الداخل ، و6 اتجاهات كهربائية لضبط مقعد السائق.
كما تحتوي المقصورة على لوحة عدادات ملونة قياس 12.3 إنش مع شاشا تعمل بلمس لنظام الترفيه والمعلومات قياس 8 إنش، ونظام صوتي مكون من 6 سماعات. مع مثبت سرعة و ميزة الدخول بدون مفتاح و فتحة سقف و كاميرا الخلفية.
جيلي امجراند تأتي بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر (تنفس طبيعي) يولد قوة 101 حصاااان و 147 نيوتن.م من عزم الدوران، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع CVT ، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 6.7 لتر/100كم.

جيلي Gx3
تعد جيلي GX3 برو من السيارات الاقتصادية، حيث أنها شقيقة الجيل الرابع من جيلي امجراند، وتم طرح الجيل الأول من GX3 Pro في عام 2017، وهي حاليًا في نسختها المُحسنة، والتي تُقدم داخلية متطورة متأثرة بـ جيلي امجراند، مع تجهيزات عديدة إلى جانب مستوى أمان متميز.

تتوفر سيارة جيلي GX3 على محرك 4 سلندر 1500 سي سي تنفس طبيعي، يولد قدرة 103 حصان مع عزم دوران 140 نيوتن لكل متر، ويتم نقل القوة للعجلات الأمامية عن طريق ناقل حركة CVT، ويبلغ ارتفاع السيارة عن الأرض 18.5 سم، كما تأتي الشنطة الخلفية بسعة 400 لتر
وبالنسبة لتجهيزات جيلي GX3 برو فجاءت على النحو التالي: «جنوط 16 بوصة، شاشة وسطية 8 بوصة، نظام صوتي من 6 سماعات، كاميرا خلفية، مثبت سرعة، فرش داخلي (جلد)، مكيف هواء اوتوماتيك، كشافات LED خلفية مع مصابيح نهارية LED، كشافات أمامية هالوجين».
وعن وسائل الأمان فتقدم بعدد 2 وسائد هوائية أمامية، مع أنظمة الفرامل ABS و EBD ونظام الثبات الإلكتروني ونظام التحكم في الجر، ونظام الثبات على المرتفعات، ومستشعر قياس ضغط الإطارات والـISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال، فضلًا عن حساسات ركن خلفية.

جيلي Azkarra
جيلي ازكارا تأتي بالكثير من المميزات والمواصفات الجديدة والمتطورة فهي سيارة رياضية كروس أوفر متعددة الاستخدامات بتصميم يوحي بالفخامة في كل جوانبه، مناسب على كافة الطرق وحتى الطرق الواعرة مما أدى إلى كسب مزيد من الثقة في الأسواق العالمية

تتصف السيارة جيلي أذكارا بالعديد من الصفات الداخلية والخارجية وأيضًا محركاتها بالعديد من الصفات الرائعة وإليك المزيد من المواصفات بالتفصيل:
ميكانيك سيارة جيلي ازكارا 2022 الصينية :
محرك سيارة جيلي هذه مكون من 3 سلندر بشكل خطي سعة 1,5 لتر ( 1,477 سي سي ) يولد قوة 177 حصان و 265 نيوتن متر من عزم الدوران مع نظام السحب الأمامي للعجلات ، ويتصل مع قير اوتوماتيكي من 6 غيارات لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 10,5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 200 كم/س .
مواصفات السلامة والأمان في سيارة جيلي 2022 هذه :
نظام التحذير من مغادرة المسار ونظام الحفاظ على المسار .
نظام التحكم الذكي في السرعة .
الكبح التلقائي في حالات الطوارئ AEB .
التحكم الذكي في الضوء العالي .
معلومات حدود السرعة .

جيلي Coolray
محرك جيلي كول راي يأتي مكون من 3 اسطوانات وبسعة 1500 سي سي تيربو، و يصل إلى 175 حصان، مع عزم دوران 255 نيوتن.متر، وناقل حركة Dual Clutch WET من 7 نقلات، حيث يبلغ معدل التسارع من 0 لـ100 كم في 7.9 ثانية، واقصى سرعة 195 كم / ساعة.
يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود حوالي 6.6 لتر عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

وزودت سيارات جيلي كول رأي ببعض وسائل الأمن والسلامة، والتي من بينها «6 وسائد هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS و توزيع الكتروني للفرامل EBD، ونظام التحكم في نزول المنحدرات HDC، ومثبت ومحدد للسرعات».
وتقدم السيارة بمجموعة من التجهيزات والكماليات، ومنها «مصابيح أمامية “هالوجين”، ومرايات جانبية من الكربون فايبر، ومصابيح أمامية LED للإضاءة النهارية، ومقاعد أمامية كهربائية ومكيف هواء أوتوماتيك، وفرش المقاعد من القامش، ومقبض كهربائي متطور لناقل للسرعات، عجلة قيادة أوتوماتيكية متعددة الاستخدام، و سبويلر رياضي، وجنوط رياضية 17 بوصة، كا تحتوى على نظام صوتي مكون من عدد 6 مكبرات صوت، وشاشة وسائط 10.25 بوصة، وغيرها».
دعمت طرازات الفئة الثانية من جيلي راي 2023 بنفس التجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، علاوة على بعض الكماليات الأخرى ومن أبرزها «نظام الكشف للنقاط العمياء مع تقنية الركن الذاتي باستخدام 12 حساس، إمكانية الدخول الذكي بدون مفتاح».
تحتوى هذه الفئة على بعض الكماليات الأخرى، ومنها «فتحة سقف بانوراما، و مرايات ضم كهرباء، ، شاشة عدادات ديجيتال 7 بوصة، ومصابيح ليد بالكامل، وعجلة قيادة متعددة الاستخدام مكسوة من الجلد، امكانية التحكم في مستوى مقعد السائق كهربائيًا، وكاميرا 360 درجة مع حساسات أمامية وخلفية مع إمكانية تسجيل الرحلات وحفظها (drive recording)، جنوط 18 بوصة، وغيرها».

جيلي Tugella
هي سيارة دفع رباعي صغيرة مصممة للعائلات وتنتجها شركة تصنيع السيارات الصينية جيلي. تنتمي جيلي توجيلا2023 إلى الجيل الأول الذي تم كشف عنه في عام 2019. وهي متوفرة في طراز واحد فقط وهو الإصدار القياسي ويتم تشغيله بواسطة محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر.

جيلي توجيلا مدعومة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يولد 238 حصانًا و 350 نيوتن متر من عزم الدوران ، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي سلس من 8 سرعات ونظام دفع رباعي. تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.9 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 210 كم / ساعة.
المميزات الداخلية لسيارة جيلي توجيلا geely tugella
شتمل الميزات على مقاعد مغطاة بجلد صناعي فاخر أو جلد نابا الطبيعي في حواف أعلى
إمكانية ضبط 6 أو 8 اتجاهات
ووظيفة التسخين والتبريد
ومرآة الرؤية الخلفية
وحاملات أكواب ساخنة ومبردة
ومتعددة عجلة قيادة وظيفية وإضاءة محيطة
ونوافذ كهربائية وتحكم أوتوماتيكي في المناخ ثنائي المنطقة
فتحات تكييف خلفية.

 


شاركنا رأيك في تعرف على مواصفات ومميزات أحدث 5 سيارات للعلامة الصينية جيلي Geely

شاهد ايضا