تعرف على أرقام أبرز اللاعبين الجزائريين في الدوري الإنجليزي الممتاز

تعرف على أرقام أبرز اللاعبين الجزائريين في الدوري الإنجليزي الممتاز

يعتبر الدوري الإنجليزي الممتاز من أقوى الدوريات على الإطلاق حيش يستمتع عاشقو كرة القدم بالمباريات لان إنجلترا هي منشأ هذه اللعبة الشعبية في العالم بسبب سياسة اللعب الهجومي التي تعتمدها كل الأندية وعدم اليأس واللعب من دون تراجع في اجواء حماسية رائعة..و قد ضم الدوري الإنجليزي عدة لاعبين جزائريين

رياض محرز
انضم الجزائري رياض محرز إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في الإنتقالات الصيفية في عام 2018 بعد ما حارب هذا اللاعب وأثبت نفسه في الفرق الأخري من أجل الوصول إلى فريقه المفضل في الدوري الإنجليزي لكرة القدم
انضم اللاعب مع الفريق شارك في 90 مباراة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم سجل 28 هدفاً وتوج مع الفريق بلقبين الدوري الانجليزي الممتاز في موسم 2018 – 2019 وموسم 2020- 2021.
وأيضاً حصل اللاعب مع الفريق على بطولة كأس الرابطة ثلاث مرات في عام 2018 و 2019 و 2020 وكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2018 ودرع الاتحاد في موسم 2018 – 2019.
وبلغت إجمالي مشاركات رياض محرز مع نادي مانشستر سيتي حتى الآن 274 مباراة سجل فيهم 82 هدف و 56 تمريرة .

علي بن عريبة
و أول لاعب جزائري يرتدي قميص نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وذلك حينما جاء لينضم إلي الفريق في عام 2001 قادماً له من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي واستمر اللاعب حتى عام 2003 مع الفريق قبل أن ينتقل إلي الدوري القطري وشارك على بن عريبة مع نادي مانشستر سيتي في 78 مباراة في كافة المسابقات سجل خلالها 11 هدف .

جمال بلماضي
هو مدرب منتخب الجزائر و هو ثالث لاعب جزائري يرتدي قميص السيتي وذلك حينما انضم بلماضي إلي السيتي على سبيل الإعارة من فريقه أولمبيك مارسيليا الفرنسي في يناير عام 2003 وحتى مايو من نفس العام، وشارك اللاعب مع السيتي في ثمان مباريات في الدوري الانجليزي لم يحرز فيهم أهداف .

عدلان قديورة
خاض اللاعب عدلان قديورة البالغ من العمر 31  عاما، أكثر من 170 مباراة منذ انتقاله إلى انجلترا في 2010، حيث لعب في صفوف ولفرهامبتون واندرارز ونوتنغهام فورست وكريستال بالاس، قبل الانضمام إلى واتفورد.

سعيد بن رحمة
يلعب الجزائري سعيد بن رحمة في نادي وست هام يونايتد و يعد من افضل اللاعبين في الدوري الانجليزي الممتاز حيث استطاع القيام بـ44 مراوغة ناجحة بنسبة إكمال 47 بالمئة، وهو معدل جيد وضعه ضمن قائمة أفضل اللاعبين مراوغة في البريميرليغ قد منح فريقه “هامرز” نقطة التعادل في مباراته الأخيرة بالدوري الإنجليزي أمام أستون فيلا الأحد الماضي، عندما سجل هدفا من علامة الجزاء لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1، حيث دوّن اللاعب على هدفه الـ4 بالبريميرليغ هذا الموسم، وانضم بن رحمة إلى وست هام في شتاء عام 2021 قادما من برينتفورد مقابل 23 مليون أورو .

إسلام سليماني
في 31 أغسطس 2016، وهو اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية 2016-2017 في إنجلترا، انضم سليماني إلى بطل الدوري الإنجليزي الممتاز ليستر سيتي بموجب عقد مدته خمس سنوات. تكلفة الصفقة كانت 28 مليون جنيه إسترليني، وهو رقم قياسي لنادي ليستر. في 14 سبتمبر، ظهر لأول مرة مع ليستر في دوري أبطال أوروبا، حيث لعب 62 دقيقة في المبارة التي فاز بها ليستر سيتي 3-0 على كلوب بروج. بعد ثلاثة أيام، ظهر لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز في فوز فريقه 3-0 على بيرنلي، وسجل أول هدفين لفريقه. في 27 سبتمبر، سجل سليماني الهدف الوحيد في فوز ليستر 1-0 على بورتو في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا بعد تمريرة من زميله الجزائري رياض محرز.

في 31 يناير 2018، وقع سليماني لنادي نيوكاسل يونايتد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم. منعته إصابة في الفخذ من الظهور لأول مرة مع النادي، ظهر لأول مره في فوز فريقه 1-0 على هدرسفيلد تاون، وشارك في صناعة الهدف الوحيد في المباراة، الذي سجله آيوزي بيريز. في 15 أبريل، شارك سليماني مرة أخرى في صناعة هدف الفوز في مباراة فريقه التي فاز بها 2-1 على آرسنال. في 3 مايو، تم إيقاف سليماني لثلاث مباريات لسلوكه العنيف بعد حادثة مع لاعب وست بروميتش ألبيون كريج داوسون، مما أنهى موسمه مع نيوكاسل.

حسان يبدة و نذير بلحاج
فقد لعبا لفريق بورنموث وبلغا معه الدور النهائي من كأس إنجلترا قبل أن يخسرا أمام تشيلسي ولكنهما لم يكونا دائما أساسيين في التشكيلة..

ملاحظة : كريم كركار / جمال عبدون / كارل مجاني / سعيد بلكالام / سفير تايدر لم يلعبوا أي مباراة ضمن الدوري الإنجليزي.


شاركنا رأيك في تعرف على أرقام أبرز اللاعبين الجزائريين في الدوري الإنجليزي الممتاز

شاهد ايضا