تخليدا لأرواح الشهداء الأبرار..”18 فيفري”ذكرى يوم الشهيد في الجزائر

تخليدا لأرواح الشهداء الأبرار..”18 فيفري”ذكرى يوم الشهيد في الجزائر

تم الاحتفال بـ 18 فيفري كيوم وطني للشهيد لأول مرة سنة 1989 و الهدف منه إرساء الروابط بين الأجيال وتذكير الشباب بتضحيات الأسلاف من أجل استخلاص العبر والاقتداء بخطاهم.
و منذ ترسيمها من طرف المجلس الشعبي الوطني 1991 الى يومنا هذا ، و بمبادرة من تنسيقية أبناء الشهداء ، والجزائر لازالت تحتفل بهذه الذكرى تكريما لمـا قدمه الشهداء ، و مغزى هذه المناسبة هو التذكير بإستشهاد مليون ونصف المليون من الشهـداء لتحرير الجزائر . حيث استشهد الكثير من الشهداء عبر مسيرة التحرر التي قادها رجال المقاومات الشعبية منذ الاحتلال في 1830 مرورا بكل الانتفاضات والثورات التي قادها الأمير عبد القادر والمقراني والشيخ بوعمامة وغيرهم من المقاومين ، وكانت الثورة التحريرية في أول نوفمبر 1954 يوم التف الشعب حول جيش التحرير وجبهة التحرير الوطني..

تهدف هذه المناسبة إلى توثيق الروابط بين الأجيال وتذكير النشء بتضحيات الأجداد من أجل استخلاص العبر واتباع خطهم الكريم و اتخذ يوم 18 فبراير من كل عام يوما للاحتفال بذكرى الشهيد تقديرا للتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء كما يمثل هذا اليوم وقفة لمعرفة مرحلة الاستعمار التي عاشها الشعب الجزائري في بؤس ومعاناة .بسيط جوت كوم-

 

 


شاركنا رأيك في تخليدا لأرواح الشهداء الأبرار..”18 فيفري”ذكرى يوم الشهيد في الجزائر

شاهد ايضا