بـ 15 صورة مدهشة…شاهد حيوانات غريبة ربما لم تراها من قبل

بـ 15 صورة مدهشة…شاهد حيوانات غريبة ربما لم تراها من قبل

يوجد على كوكب الأرض آلاف الأنواع من الكائنات الحية التي تقاسم الإنسان العيش على هذا الكوكب، إلا أن بعض هذه الكائنات تتسم بالغرابة وقد لا يعرف عنها الكثير من البشر حتى الآن.
على الرغم من ظن بعض الناس أن العلماء قد اكتشفوا كل ما يمكن اكتشافه في كوكب الأرض، بحيواناته ومناطقه غير المأهولة، إلا أن الحقيقة أن هناك العديد من الكائنات والحيوانات التي يكتشفها الإنسان كل يوم، ولا يسعه بعد مشاهدتها والتعرف عليها سوي أن يهتف: سبحان الله!

اللوريس البطيء (بالإنجليزية: Slow Loris):
هو حيوان يعيش في آسيا، وينتمي إلى الرئيسيات، ويتميز بغُدة في الإبطين تنفث السم الذي يستعمله اللوريس من خلال لعقه، وخلطه بلعابه، ثم عضِّ الحيوانات المفترسة.

الجندب الوردي (بالإنجليزية: Pink grasshopper):
هو جندب يتميز بلونه الوردي الذي تُسببه الجينات المتنحية؛ إذ إن وجود الجندب الوردي يُعتبر حالة فريدة من بين كل 50,000 حالة، ويُعتقد أن سبب بقاء هذا النوع من الجنادب هو لونه الذي لا تلتفت إليه الحيوانات المفترسة.

تنين البحر المورّق (بالإنجليزية: leafy sea dragon):
هو سمكة بحرية لديها زوائد طويلة على شكل أوراق موزعة في جميع أنحاء جسمها، إذ تساعدها على تمويه نفسها، كما تنتمي هذه السمكة إلى نفس العائلة التي ينتمي إليها فرس البحر.

الدلفين الزهري (بالإنجليزية: Pink dolphin):
هو دلفين وردي يتغذى على الأسماك، وسرطان البحر، وغيرها، كما أنه يعيش في الروافد التي تصب في نهر الأمازون، وفي حوض أورينوكو أيضاً.

سمكة التنين السوداء (بالإنجليزية: Black Dragonfish):
هي سمكة تشبه ثعبان البحر في شكلها، وتمتلك الإناث منها أجزاء مضيئة في جسمها، تستعملها من أجل إغراء فرائسها.

سمكة الفانج توز (بالإنجليزية: Fangtooth Fish):
هي سمكة تتميز برأسها الكبير، وأنيابها الحادة، كما أنها لا تستطيع أن تغلق فمها بشكل كامل بسبب أنيابها السفلية الطويلة.

العنكبوت آكل الطيور (بالإنجليزية: Goliath Bird-eater Spider):
هو عنكبوت سامّ يقوم بالتقاط فريسته من خلال نفث السم فيها عن طريق أنيابه. ويفترس الطيور الصغيرة، والضفادع، وغيرها، كما أنه يُعتبر من أكبر العناكب في العالم.

الآيزوبود البحري العملاق (بالإنجليزية: Giant Deep-sea Isopod):
هو حيوان يعيش في قاع البحار، ويتغذى على الكائنات الحية الميتة كالحيتان، وغيرها، كما يمتلك هيكلاً خارجياً صلباً، وسبعة أزواج من الأقدام.

الخلد نجمي الأنف (بالإنجليزية: Star-nosed Mole):
هو خلد يمتلك مجسات على شكل نجمة حول أنفه، وتستعمل هذه المجسات لكي تحدد فرائسها، وتمنع التربة من الدخول إلى أنفها أثناء الحفر.

حيوان ايي ايي ‘Aye Aye’
حيوان نادر و مهدد بالإنقراض وعلى الرغم من غرابة شكله إلا أنه يقترب من رتبة الشمبانزي فهو من فصيلة القردة و أحد أنواعها التي تعيش في مدغشقر والتي تجمع بين صفات العديد من الحيوانات حيث لها قواطع مثل القوارض اذنان مثل الخفافيش وذيل مثل السنجاب تتغدى هده الحيوانات على الحشرات و يرقاتها و يقتصر نشاطها ليلا يتراوح لونه بين البني الغامق و الأسود و يتميز بذيل كثيف و طويل يتعدى طوله طول جسمه حيث يبلغ طول رأسه مع الجسم حوالي 40 سم بينما يبلغ طول الذيل 60 سم في المتوسط و يبلغ وزنه حوالي 2 كجم يتميز بعيونه الواسعة و أصابعه النحيلة و أذانه الكبيرة و الحساسة جداً للأصوات.

الغزال المعنقد (Tufted Deer)
هو نوع من الغزلان الصغيرة التي تتميز بخصل سوداء بارزة على جبهتها. هذا الحيوان يتواجد في وسط الصين ويعتبر حيوان خجول ولذلك هو منفرد عادةً أو يعيش في أزواج ويفضل الأماكن المموهة حيث تكون مخفية بشكل جيد.

السمكة الفقاعة
هي احدى أسماك المياه العميقة من فصيلة الأسماك الفقاعية. تعيش السمكة الفقاعة في أعماق سواحل أستراليا وتسمانيا، ونادراً ما يشاهدها الإنسان.

سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء
تم اكتشافها قرب سواحل الإكوادور في أمريكا اللاتينية، من أغرب ما يميزها غير شفاهها الحمراء، سلوكها العدواني وزعانفها التي تحورت لتبدو وكأنها أقداماً تسير بها السمكة في قيعان البحار، إذ أنها لا تجيد السباحة، يصل طولها إلى 40 سم، وسميت بذلك بسبب شكل جسمها الذي يجعلها أقرب للخفاش من السمك.
نملة الباندا 

حصل هذا النوع من النمل على اسمه بسبب اللونين الأبيض والأسود اللذين تشتهر بهما دببة الباندا، والغريب أنها ضمن أنواع الدبابير وليس النمل، ويتلاقى هذا النوع مع نحل العسل في عائلة المملكة الحيوانية في رتبة ذوات، ويمكن تمييزها عن النمل بشعرها الكثيف الذي يغطي أجسامها.
 

تنين البحر الأزرق
تم اكتشافه عام 1987 ويبلغ طوله من 5 سم إلى 8 سم يعيش في المياه المعتدلة والاستوائية، إذا نظرنا إليه من أعلى يبدو أزرق اللون، ما يساعده على التخفى في مياه المحيط، وإذا نظرنا إليه من أسفل فهو يميل إلى اللون الرمادي، ما يحميه من الكائنات المفترسة.

المصادر: alwatanvoice.com
mawdoo3.com


شاركنا رأيك في بـ 15 صورة مدهشة…شاهد حيوانات غريبة ربما لم تراها من قبل

شاهد ايضا