بالصور ..إليك 10 من أجمل البحيرات في العالم

بالصور ..إليك 10 من أجمل البحيرات في العالم

يمتلئ العالم بالعديد من البحيرات الساحرة، التي تخطف الأنفاس، ولا يملك الإنسان إلا أن ينظر إليها بإعجاب من فرط إفتتانه بها، قمنا بجمع 10 من أجمل بحيرات العالم، والتي تقع في أماكن مختلفة.

بحيرة ويست – الصين
هي بحيرة مياه عذبة تقع غرب مدينة هانغتشو، عاصمة مقاطعة جيجيانغ الصينية. وهي مقسمة إلى خمسة أقسام تقطعها ثلاثة جسور. هناك العديد من المعابد والحدائق والجزر الاصطناعية داخل البحيرة.

أورتا بإيطاليا
توجد هذه البحيرة في شمالي إيطاليا، وهي هادئة للغاية ومريحة وتحيط بهذه البحيرة من جميع الاتجاهات منحدرات زمردية وشجيرات وغابات. ويتمتع زائر البحيرة بفرصة للاسترخاء والتمتع بجمال الطبيعية وجمال الهندسة المعمارية في المدينة القديمة المجاورة لها.

بحيرة ماثيسون، نيوزيلندا 
تقع Lake Matheson على الساحل الغربي لجزيرة نيوزيلندا الجنوبية، وتشتهر بشكل خاص بمناظره المنعكسة على Mount Cook و Mount Tasman.
يحيط بالمنطقة المحيطة بالبحيرة كاهيكاتيا (الصنوبر الأبيض) وأشجار ريمو (الصنوبر الأحمر) والكتان ومجموعة متنوعة من أنواع سرخس نيوزيلندا. البحيرة نفسها هي موطن لكثير من الطيور المائية، وتحتوي على ثعبان البحر ذي الزعانف الطويلة.

بحيرة تنجانيقا
هذه البحيرة الإفريقية العظيمة هي ثاني أقدم بحيرة للمياه العذبة في العالم، وتبلغ مساحتها 673 كيلومتراً، وتمتد بين بلدان بوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا، تحتضن البحيرة حياة برية وفيرة بما في ذلك كوبرا الماء العاصفة المهددة بالانقراض وتماسيح النيل فضلا عن حوالي 80 نوعا من الأسماك الأخرى.

بحيرة لويز في كندا
تقع بحيرة لويز في منطقة ألبرتا الكندية، ويقطن المنطقة المحيطة بها نحو ألف شخص، وتبلغ مساحتها حوالي 1600 متر، وتمتاز بلون مياهها الفيروزي، كما أنها تتوسط منطقة جبلية، حيث تحيطها المرتفعات لتعطي في النهاية منظراً خلاباً لا يوصف.

بحيرة بايكال في روسيا
هي أكبر بحيرات الماء العذب في العالم، لدرجة أن البعض يظنون أنها بحراً وليست بحيرة، خاصة أن مساتحها 32 ألف كيلو متر مربع.
البحيرة أيضاً هي أقدم وأعمق البحيرات الطبيعية في العالم وتقع جنوبي إقليم سيبيريا ، وهي تتوسط الغابات والجمال فتظهر في شكل ساحر يخطف العيون.

بحيرة ميشيغان
تبلغ مساحة بحيرة ميشيغان 58.000 ألف كيلومتر مربع، وتمتد عبر أربع ولايات ويسكونسن وإلينوي وإنديانا وميتشيغان، وهي موطن لواحداً من أكبر الموانئ في العالم وهو ميناء شيكاغو، وتعتبر البحيرة من الوجهات السياحية الجذابة بفضل شواطئها العديدة والجزر والأنشطة الترفيهية والمتنزهات الوطنية والمنارات.

هيلير بأستراليا
تقع هذه البحيرة على شواطئ خليج المحيط الهادي، وتحيط بها المياه من الجانبين (محيط أزرق داكن من جهة ولون أزرق فيروزي من جهة أخرى)، وتعتبر من أكثر البحيرات إثارة للاهتمام وتتميز بلونها الوردي. وتبدو البحيرة وسط هذا المشهد الطبيعي الخلاب مثل عين ضخمة لمخلوق مجهول.

بحيرة ريوندو برواندا
تعد هذه البحيرة من بين أجمل البحيرات على الإطلاق، وهي محاطة بمساحات خضراء ساحرة، وهيئت ضفافها ليتاح للزوار فرصة الاستمتاع بمناظرها الخلابة.

بحيرة ملاوي
بحيرة ملاوي هي تاسع أكبر بحيرة في العالم وثاني أكبر بحيرة في أفريقيا، وتمتد مساحة 29.500 كيلومتر مربع على طول الحدود الشرقية لمالاوي ولديها شواطئ في كل من موزمبيق وتنزانيا، وتعد بحيرة ملاوي موطناً لأنواع من الأسماك أكثر من أي بحيرة أخرى على هذا الكوكب، وتقع حديقة بحيرة ملاوي الوطنية التابعة لليونسكو في الطرف الجنوبي للبحيرة، وقد تم إنشاؤها لحماية الأسماك والموائل المائية.

 


شاركنا رأيك في بالصور ..إليك 10 من أجمل البحيرات في العالم

شاهد ايضا