أفضل 10 وجهات سياحية شتوية حول العالم

أفضل 10 وجهات سياحية شتوية حول العالم

هناك الكثير  منا يعشقون السياحة فى فصل الشتاء خصوصا من اجل ممارسة رياضات التزلج على الجليد أو مشاهدة سقوط الثلوج من النافذة وهم أمام المدفأة واحتساء كوب الشيكولاتة الساخنة وسط هذا الصقيع ومما لاشك فيه ان هناك أماكن اكثر سحرا وجذبا للسياح عن غيرها فى فصل الشتاء واليك تقرير عن 22 من افضل الوجهات السياحية الشتوية في العالم .

قرية ويسلر Whistler 
تقع في مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا على سلسلة جبال ‘ كوست موناينز’ و تضم محطة الألعاب الشتوية ويسلر بلاكومب. تعتبر المحطة منتجعا ضخما يمتد على 8100 فدان, يُوفر نشاطات و ألعاب شتوية لمحبي التزلج و المغامرة.
تبعد قرية ويسلر عن مدينة فانكوفر بحوالي 120 كلم و تستضيف عشرات المسابقات و مهرجانات التزلج على الجليد سنويا. تُعتبر ويسلر وجهة مفضلة للزوار حتى في الجو الدافئ حيث يمكنك المشي لمسافات طويلة في الطبيعة العذراء و التمتع بالمناظر الخلابة للتضاريس الجبلية أو ركوب الدراجات في الجبال أو تجربة التزلج على الجليد. اضافة الى الطبيعة الرائعة و الأنشطة المتنوعة تضم ويسلر العديد من المتاحف و المعارض الفنية و أفضل وقت لزيارة ويسلر هو ما بين يونيو و أغسطس و بين ديسمبر و مارس. العملة المستخدمة في قرية ويسلر هي الدولار الكندي كما أن الدولار الأمريكي مقبول على نطاق واسع اضافة الى أن البطاقات المصرفية مقبولة أيضا. يمكنك التجول في ويسلر مشيا أو عن طريق دراجة و لكن من الأفضل كراء سيارة لكي تتمكن من زيارة المعالم السياحية البعيدة عن القرية .

مدينة دبي Dubai
تقع دبي في دولة الامارات العربية المتحدة و تعتبر من أفضل الوجهات السياحية العالمية نظرا للتحول الكبير و السريع الذي أدهشت به العالم من صحراء قاحلة الى جنة خضراء مليئة بالحداثة و ناطحات السحاب و الأماكن الترفيهية المختلفة. كما تتميز دبي بشواطئها الساحرة ذات الألوان الزرقاء الفيروزية و التي تعتبر الوجهة المفضلة لعشاق السباحة و الاسترخاء. و رغم كل ما أُُنجز الا أن دبي لازالت تنمو و الخطط جارية لشيء أكبر و أفضل و من المتوقع أن يصل عدد الرافعات في دبي الى ربع رافعات العالم تعتبر دبي مدينة الفخامة. موطن أطول برج في العالم, واحدة من أكبر مراكز التسوق في العالم, و واحدة من أكبر المراسي البحرية التي صنعها الانسان. و رغم اتجاه دبي للحداثة الا أنها لا تزال تحافظ على ماضيها و تقاليدها. حيث يمكنك مشاهدة قوارب تقليدية في خور دبي, الرمال الطبيعية لشاطئ جميرا التي تبرز جزر النخيل المنحوتة بعناية كما تزدهر فيها أسواق الذهب و التوابل وسط دبي مول  و أفضل وقت لزيارة دبي هو ما بين شهر نوفمبر و مارس أين يكون الجو أقل حرارة نسبيا من بقية شهور السنة غير أنك ستشهد ازدحاما كبيرا عند المعالم السياحية لدبي. و اذا كنت تفضل الهدوء و زيارة معالم دبي براحة أكبر يمكنك السفر في أشهر الصيف و لكن وجب الحذر من الحرارة المرتفعة التي تصل الى 45° مئوية .

ريكيافيك عاصمة أيسلندا ” Reykjavik, Iceland ” 
ريكيافيك عاصمة ايسلندا وهى من عجائب فصل الشتاء تشتهر بمجموعة من الرياضات الجليدية، و الأضواء الشمالية الجميلة والينابيع الحرارية. ريكيافيك هى مكان ننصحك أن لا تفوت زيارته خلال فصل الشتاء .

اسبن ” Aspen “ 
اسبن تلك المدينة الساحرة خصوصا خلال فصل الشتاء. فإنها تحصل على حوالي 100 بوصات من الثلوج سنويا، وتضم عددا من منتجعات التزلج على الجليد اكثر من رائعة، والتي تجعل منها واحدة من أفضل الوجهات السياحية الشتوية .

مدينة ريو دي جانيرو Rio De Janeiro 
تُعرف ريو دي جانيرو باسم سيداد مارفيلهوسا أي المدينة المتألقة و لقد استحقت هذه التسمية حقا. تقع المدينة عند مدخل ميناء الخليج و تصطف على جانبيها شواطئ ذات رمال بيضاء, و غابات مطيرة محاطة بالجبال الخضراء المتداخلة..
تشتهر المدينة بحبها للرياضة, من ملعب ماراكانا (موطن نهائيات كأس العالم 2014 و أولمبياد سنة 2016) الى ملاعب الكرة الطائرة في فلامنجو بارك ريو دائما في نشاط و حيوية. و أنت تتجول في شوارع ريو ليلا ستستمتع بأصوات السامبا في كل مكان و اذا قمت بزيارة المدينة في فبراير – في الوقت المناسب للكرنفال- فسوف تشاهد المهرجان البرتغالي النابض بالحياة الذي يجذب المحتفلين من جميع أنحاء العالم .. أفضل توقيت لزيارة ريو دي جانيرو هو ما بين ديسمبر و مارس عندما يكون الطقس دافئ و مشمس لكي تستمتع بالشواطئ. يُعرف الكاريوكاس (مواطنون برازيليون وُلدوا في ريو دي جانيرو) بضيافتهم و وديتهم في التعامل مع السياح و من مميزاتهم أهم يُحبون الأكل و الرقص في وقت متأخر من الليل و يشتهرون بملابسهم المتلألئة الجاهزة للاحتفال .

أيرلندا
لك ان تتخيل مقدار  السحر فى أيرلندا خلال فصل الشتاء.حيث  البحيرات المتجمدة والجبال المغطاة بالثلوج الجميلة ايرلندا وجهة سياحية شتوية جميلة بشكل مذهل. ما هو رائع جدا عن ذلك هو أنه في بعض الأحيان قد لا تجد اى احد معك لعدة اميال يتزجلق على الجليد لعدة اميال الا انت فعلا روعة الشتاء تجدها هناك .

بودابست ” Budapest “
بودابست تشتهر بالحمامات الحرارية وما أفضل قضاء وقت ممتع فى زيارة هذه الحمامات الدافئة في منتصف فصل الشتاء. هناك أنشطة  مثل التزلج على البرك المجمدة وخاصة في Varosliget. انه شعور رائع كل شيء أصبح مغطى تحت غطاء من الثلوج البيضاء بينما يحتسي بعض القهوة الدافئة .

زاكوباني بولندا ” Zakopane, Poland ”
المعروف أيضا باسم العاصمة الشتوية لبولندا، زاكوباني تمثل نوعا خاصا من  الجمال خلال فصل الشتاء. تمتع بالتزلج على الجليد و تزلج في أجمل الاماكن الجليدية واستكشف منحدرات رائعة للتزلج متعة حقيقية  لا تفوتها. فهى من افضل الوجهات السياحية الشتوية .

فانكوفر كندا ” Vancouver Canada ”
الشتاء في فانكوفر هي حالة خاصة جدا. وهناك عدد من الأنشطة مثل التزحلق على الجليد وهوكي الجليد والتزلج على الجليد ال مشهور في فانكوفر. فانكوفر ساحرة خلال الموسم ثلجي، وهذا ما يجعلها من افضل الوجهات السياحية الرائعة في الشتاء .

ليوبليانا سلوفينيا ” Ljubljana, Slovenia ” 
سلوفينيا من عحائب الشتاء التي تتيح قدرا كبيرا من فرص التزلج. مع عدد 87 من منتجعات التزلج على الجليد الساحرة. ليس هناك ندرة من الأنشطة في فصل الشتاء يجب أن تتمتع في سلوفينيا .

المصادر:
travelmasterpieces
traveler


شاركنا رأيك في أفضل 10 وجهات سياحية شتوية حول العالم

شاهد ايضا