بالصور..تعرّف على أشهر 10معلقين رياضيين في العالم العربي

بالصور..تعرّف على أشهر 10معلقين رياضيين في العالم العربي

اشتهر منذ عدة سنوات العديد من المعلقين العرب، الذين أصبحوا عنوانًا للمباريات المشوقة، فيقترن حماس المشاهدة بالصوت، الذي لا يخفى مدى تأثيره على نقل أجواء ملعب المباراة عبر الشاشة.

في الوطن العربي الكثير من المعلقين الرياضيين، الذين سمعنا أصواتهم على الشاشات التلفزيونية، وأصبح لديهم قاعدة شعبية عريضة، بفضل تعليقاتهم الرياضية المميزة، التي تضفي على نسق المباراة الحماس والمتعة.

برأيك… من هو أفضل معلق رياضي في العالم العربي؟

  فارس عوض ( إماراتي الجنسية)

من أفضل المعلقين إن لم يكن هو يُعتبر الأفضل .. يمتلك فارس عوض شعبية عظيمة بـ ” أسلوبه وحيادتيته ” بالتعليق على المباريات .. علق على الدوري السعودي سابقاً وهو الآن يعلق على دوري أبطال آسيا والدوري الإنجليزي ..

عبارة أو كلمة إشتهر بها : يا رباااه

عبدالله الحربي(سعودي  الجنسية)

 معلق من المعلقين الرائعين ويعلق على الدوري السعودي منذ أيامه السابقة بالـ art .. يملك ” خامة صوتية رائعة ”
ومعلق حماسي حاز على جائزة أفضل معلق سابقاً ..

 

يوسف سيف (قطري الجنسية)

يوسف كان من أفضل المعلقين على الساحة الرياضية .. إنخفض مستواه التعليقي وحماسه وأصبح العديد من المتابعين يفضلون آخرين عليه .. بل وبعضهم أصبح يطالبه بـ ” ترك التعليق ” !

عبارة أو كلمة إشتهر بها: شوف هذا شـ يسوي !

علي سعيد الكعبي (إماراتي الجنسية)

معلق ممتع وصاحب أسلوب مشوق وممتاز .صاحب ” ثقافة كروية عالية ” .. يعتبر الكعبي من المعلقين الكبار وهو الآن يحظى بشعبية مميزة بالوطن العربي وخاصة من عشاق الكالشيو الإيطالي وعلق على الكثير من المباريات الهامة مثل ديربو ميلانو و الكلاسيكو الإسباني ..

فهد العتيبي (سعودي  الجنسية)

فهد العتيبي معلق ” حماسي يملك ثقافة عالية ” وحس تعليقي كبير هو من
أفضل المعلقين والكثير يعتبره الأفضل خاصة من عشاق الدوري الإنجليزي .. علق سابقاً في السعودية الرياضية والشوتايم .. ويعلق الآن على ” الدوري الإنجليزي ” في قناة أبوظبي..

عبارة أو كلمة إشتهر بها :ضربهم .. قتلهم .. كوآآآهم

حفيظ دراجي (جزائري الجنسية)

حفيظ الدراجي هو من أفضل المعلقين الجزائريين .. حماسي جداً وصاحب تعليق ممتع يفضله الكثير ويملك شعبية كبيرة بـ ” دول الشمال الأفريقي ” .. حاز على جائزة أفضل معلق رياضي عام 2001 من جريدة الأحداث المغربية .. وعلق على أكثر من 600 مباراة في تاريخه !

عبارة أو كلمة إشتهر بها : أولالالا .. 5 أمتار وخمسين..

علي محمد علي  (مصري الجنسية )

عادةً ما يعلق على ” مباريات الليجا ” .. وهو مسؤول قسم التعليق والتحليل بالقناة البرتقالية .. قد تكون أبرز ما يميزه هي تلك المعلومات التي يمتلكها ويزود بها المتابع أثناء المباراة .. وهو حماسي بعض الأحيان ..

أحمد الطيب (مصري الجنسية )

صاحب ” الحنجرة الذهبية ” .. لـ ربما كانت أفضل فتراته هي فترة تعليقه على الكالشيو الإيطالي .. أحمد الطيب يمتلك مهارة التعليق والخبرة وفن قراءة المباراة بالشكل السليم.. رغم إبتعاده عن التعليق على الكالشيو إلا أنه لا زال له محبين يتمنون ” عودته للتعليق ” على الدوري الإيطالي حيث إن المباريات بـ صوته ومعلوماته لها طابع مميز !

عبارة أو كلمة إشتهر بها : عملوها خلصوها .. وفي المرمى سجلوها ،

رؤوف خليف (تونسي الجنسية )

” كبير المعلقين ” .. كما يعتبره البعض .. يمتلك خامة صوتية نادرة كما صنفه الكثير كـ أفضل معلق عربي .. معلق حماسي الكثير يفضله ويمتلك شعبية كبيرة في الوطن العربي .. كانت له محطات مهمة في شوتايم و art سابقا ..

عبارة أو كلمة إشتهر بها: يووزع , بالميليمتر يا حبيبي بالمليمتر ، شيئ كبير يا عمري شيئ كبير !

عصام الشوالي (تونسي الجنسية )

يتمتع عصام الشوالي بشعبية كبيرة بالوطن العربي ويصنفه الكثير كـ ” أفضل معلق ” عربي .. إشتهر عبر بوابة قناة الـ art سابقاً وتركها بعد إغلاق القناة لـينتقل إلى ” الجزيرة الرياضية ” ويعلق على الكالشيو والليجا والدوري السعودي وبعض البطولات الأخرى ..

 عبارة أو كلمة إشتهر بها : غدارة يا غدارة ..

المصدر: kooora .elwasatnews 

 


شاركنا رأيك في بالصور..تعرّف على أشهر 10معلقين رياضيين في العالم العربي

شاهد ايضا