عالمنا

أكبر مناجم تعدين العملات الرقمية لجني ملايين الدولارات

Widgets Magazine

ماذا يعني تعدين العملة ؟
يتم اكتشاف عملات البتكوين بدلاً من طباعتها، فأجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم تنقب على العملات المشفرة من خلال التنافس و تتم العملية بنفس الخطوات المتبعة في اكتشاف الموارد المعدنية، حيث تتطلب كميات هائلة من الطاقة والوقت والمال للكشف عن شيء ما قبل أن يفعله الآخرون و يستخدم عمال مناجم البتكوين أجهزة كمبيوتر قوية لاكتشاف كتل جديدة و تستدعي الاكتشاف لانك إذا امتكلت 1 بتكوين، فأنت قد امتلكت 1/21 مليون من ثروة العالم في البتكوين.

1- روسيا 
افتُتح في روسيا أكبر مركز بيانات في مدينة براتسك، واسمه «بيت ريفر» في 2018 و تسهم في  توليد نحو 20 بيتكوين في اليوم الواحد، ما يجعل روسيا ضمن قائمة أقوى الدول في مجال تعدين العملات الرقمية. يقدر معدل الهاش لهذه المنشأة بنحو 38 بيتا هاش في الثانية، وبالتالي يعادل استهلاك الطاقة الساعي لهذه المزرعة نحو 4500 كيلو واط، وتبلغ تكاليفها نحو 120 ألف دولار أمريكي شهريًا و توفر مزرعة «بيت ريفر» المعدات الضرورية لعملية التعدين فقط، ما يجعل عمل المزرعة شرعي من الناحية القانونية.


2-ايسلندا 
حيث تتواجد  مزرعة «جينيسيس ماينينغ»،و هي شركة تقنيات اهتمت بإنتاج وتعدين البيتكوين منذ عام 2013،وتدفع آيسلندا شهريًا نحو 1 مليون دولار أمريكي شهريًا قيمة فواتير الطاقة الكهربائية التي تحتاجها في عملية التعدين فالأجهزة المسؤولية عن هذه العملية قد ترتفع حرارتها بشكل مخيف.

 

Widgets Magazine

3-هولندا
هنا تتواجد أقدم مزرعة لتعدين واستخراج العملات الرقمية، وهي مزرعة «بيت فيوري Bitfury»، وهي ليست أكبر مزرعة لتعدين العملات الرقمية فحسب، بل أبردها أيضًا  تأسست عام 2011،مقرها في أمستردام صممت هذه الشركة 7 أجيال من الرقاقات المايكروية الخاصة، تحت إشراف وقيادة (فافيلوف) طبعًا، ونتيجة نجاح المزرعة، تُقدر ثروة (فافيلوف) بمليارات الدولارات و في عام 2020، كانت «بيت فيوري» إحدى الشركات العديدة التي تبرعت ببعض وحدات معالجة الرسوميات التي تنتجها بهدف إجراء أبحاث حول فيروس كورونا الجديد.

4- الولايات المتحدة الأمريكية 
فيها اثنتين من أكبر وأقوى شركات تعدين البيتكوين، وهما «ميغا بيغ باور MegaBigPower» و«غيغا وات GigaWatt». تبلغ قيمة المزرعتين عدة ملايين من الدولارات، وأسسهما واحدٌ من أشهر مالكي البيتكوين، وهو (ديف كارلسون) و بعد تحقيق شهرو واسعة اطلق مشروع آخر لتعدين العملات، وهو «غيغا وات» سهلت وصول المستثمرين إلى عملات البيتكوين وشراء أسهم في الشركة وخدماتها و كسبت مليون دولار أمريكي من المستثمرين لبناء منشآتها، ومع تعدين البيتكوين،و حققت 22 مليون دولار في سنة واحدة.

5-الصين 
تتصدر إنتاج وتعدين البيتكوين من خلال وحدات معالجة الرسوميات، فنحو 70% من نشاطات تعدين البيتكوين تجري في الصين، و3% من عملات البيتكوين يتم تعدينها في إحدى مدن الصين الصغيرة، وهي منجم «داليان» حيث تحقق أرباحا كبيرة على مستوى العالم كله و تُعدن الصين 4050 بيكتوين في الشهر الواحد، ما يعني 150 مليون دولار حاليًا، و مناخها الجيد ساعد على تعدين العملات كما ان  الحكومة الصينية، تسمح  قانونيًا، بتعدين العملات الرقمية بل تشجع أيضًا على تقليص نفقات الطاقة الكهربائية، والتي تستلكها تلك المزارع بشدة، بالإضافة إلى رخص نفقات توصيل المعدات المستخدمة لهذه العملية، وقد يكون بعضها مجانيًا و تستطيع الشركة تعدين 100 بيتكوين يوميًا على الأكثر.

المصادر:
دخلك
cnbc عربية

Widgets Magazine
Leave a Comment
شارك

اخر الاخبار

أفضل و أرخص 3 هواتف ذكية في الجزائر

سامسونج جلاكسي ام 13 / Galaxy M 13 جهاز Samsung Galaxy M13 من شركة Samsung…

منذ 3 اسابيع

جولة بـ 14 صورة في جنة العارف… تفاصيل مذهلة من التصميم والتنوع

في قلب مدينة مستغانم، تنشر جنة العارف رونقًا خاصًا من الأصالة والثقافة. إنها المقر الرسمي…

منذ 2 أشهر

فيديوهات نادرة… نبـذة عن حياة العلامة عبد الحميد بن باديس

الإمام عبد الحميد بن باديس (1307-1358 هجرية) الموافق لـ (1889-1940) من رجال الإصلاح في الوطن…

منذ 2 أشهر

شيدت في القرن الـ 11… تعرف على قلعة بني حماد ثاني اقدم عاصمة في الجزائر

يعتبر قصر بني حماد واحد من أهم المعالم التاريخية والتراثية في الجزائر، هذه القلعة الألفية…

منذ 2 أشهر

الجزائر العاصمة تتصدر التصنيف العالمي كواحدة من أفضل الوجهات السياحية لعام 2024

الجزائر العاصمة تتألق على الساحة العالمية كواحدة من أبرز الوجهات السياحية المثيرة، حيث حصلت على…

منذ 2 أشهر

تم ذكرها لأول مرة سنة 1876… ما هي قصة الصلصة الجزائرية “العالمية”

لذيذة وفريدة المذاق، بسيطة المكونات وسريعة التحضير، ترافق أنواع كثيرة من الأطباق التقليدية والأطباق السريعة…

منذ 2 أشهر