أفكار رائعةوغير مكلفة ستساعدك في ترتيب مطبخك..اعتمدها و سترى الفرق

أفكار رائعةوغير مكلفة ستساعدك في ترتيب مطبخك..اعتمدها و سترى الفرق

لا شك أن الفوضى في المطبخ أمر غير مرغوب فيه، ويشكل عائقاً لافراد العائلة و للعثور على الأدوات والمواد التي تحتاج إليها نستغرق وقتا..سنتقترح عليك أفكارا رائعة لتنظيم الأدوت في المطبخ بشكل أنيق ومرتب..

اختاري أي حائط جانبي لتعليق الطاسات الملونة والمناشف، لتضفي شكلًا جماليًّا جذابًا على حائط مطبخكِ، وروحًا من البهجة والتفاؤل عليه و يمكن استخدام خطافات تثبت على الجدران أو خزائن المطبخ لتعليق الملاعق وأدوات الطبخ كبيرة الحجم.

سلة بسيطة مصنوعة من الأسلاك تتألف من عدة طبقات، وتشكل خياراً جيداً لتخزين الأغراض في المطبخ.

استخدام عبوات الحلويات الزجاجية لوضع أكياس الشاي والقهوة وغير ذلك.

مجموعة من الرفوف تثبت في زاوية المطبخ لوضع الصحون والأكواب.

لتستفيدي من المساحة أسفل الحوض في المطبخ، ضعي في الجزء العلوي منها أرفف تخزين تساعد على تقليل الأشياء المتراكمة على سطح المطبخ.

استخدام فواصل و منظمات الادراج والتي تساعد على ترتيب الأغراض لتوفير مساحة لم تكن مستغلة.

في المطبخ الصغير من المستحسن الاستعانة بطاولة قابلة للطي لتوفير مساحة، كما يمكن أن تحتوي على أرفف تخزين كميزة إضافية.

وضع الاغراض بالخزانات حسب الأصناف، الآن جميع خزانات المطبخ فارغة، البدء بترتيب الاغراض مثلًا وضع جميع التوابل في مكان وحدها، ثم وضع منتجات العجين كالدقيق بأنواعه في مكان وحدها، وضع الخضروات في مكان مغلق وحدها، تخصيص مكان للسلع الموسمية التي تحضرها مرة أو مرتين بالعام، وضع الأطباق الزجاجية بمكان وضع الحلل على حسب أغراض الطهي بكل مكان في حال اتساع مطبخك، اما في حال المطبخ الصغير بإمكانك اتباع طرق أخرى لتنظيم الأماكن الصغيرة.

لابد من فصل الثلاجة أولًا ثم غسلها جيدًا وتركها فترة لتتخلص من روائح الطعام العالقة بها، قبل ذلك لابد من غحضار مجموعة من العلب البلاستيكية والزجاجية و الصناديق لكي تبدئن في عملية التنظيم وأكياس القماش لحفظ الخضروات لمدة أطول وزجاجات لوضع السوائل وأكياس لحفظ الطعام بالفريزر وماكينة تفريغ الهواء من الأكياس مع صناديق بلاسيكية مخصصة لوضع داخل الفريزر.


شاركنا رأيك في أفكار رائعةوغير مكلفة ستساعدك في ترتيب مطبخك..اعتمدها و سترى الفرق

شاهد ايضا