الاقسام: سيارات

أفضل 8 حيل لقيادة السيارة بكل أريحية

Widgets Magazine

ينصح الكثير من الخبراء الى اللجوء لحيل ذكية قصد الحفاظ على السيارة اثناء قيادتها و التغلب الكثير من المشاكل التي قد تواجههم خصوصا عند التجول بها عدة مرات و لمسافات طويلة.. اليوم في مقالنا سندلكم على بعض الحيل لقيادة سياراتكم براحة تامة .

التخلص من الهواء الساخن
يعاني أصحاب السيارات من الهواء الساخن الموجود في المقصورة الداخلية عند ترك السيارة مغلقة لفترة طويلة تحت أشعة الشمس في درجات الحرارة المرتفعة ويمكن استخدام حيلة فتح أحد الأبواب والنافذة الخاصة به مع فتح الباب الآخر وغلقه وهو ما سيدفع الهواء الساخن للخروج من السيارة دفعة واحدة .

فحص وقود السيارة
يمكن وضع قطرة من وقود السيارة على ورقة بيضاء مع النفخ عليها، وبعد الانتظار لدقيقة تقريباً سنجد أن الوقود تبخر تماماً من الورقة وهو ما يعني بأن جودة الوقود عالية أما في حالة ترك الوقود لبقعة دهنية فذلك يعني خلط هذا الوقود بالكيروسين وهو ما يقلل من كفاءته ويضر بالأجزاء الداخلية للسيارة .

معجون الأسنان لتنظيف المصابيح
يعتبر معجون الأسنان مادة فعالة في التنظيف لأنه يحتوي على جزيئات كاشطة تساعد كثيراً في إزالة الأوساخ عن المصابيح الأمامية. ضع شريطاً لاصقاً على المنطقة المحيطة بالمصباح كي لا تعرض الطلاء للتلف، وافعل الشيء ذاته بالمرآة والزجاج الأمامي — ضع القليل من معجون الأسنان على إسفنجة وامسح المصابيح بحركات دائرية .

استخدم لاصق الفيلكرو لمنع انزلاق الحصائر
انزلاق حصائر السيارة تحت قدميك مزعج للغاية ، لكن إليك الحل، اشتر لاصق الفيلكرو واقلب الحصيرة وثبت اللاصق بها . وبعد أن يجف، أعد الحصيرة وستبقى ثابتة في مكانها .

Widgets Magazine

طلاء الأكريليك للتعامل مع أشعة الشمس
انتقلت حيلة استخدام طلاء الأكريليك على الزجاج من الطيارين إلى قائدي السيارات، وهي حيلة ذكية لتخفيف الإزعاج الذي تسببه أشعة الشمس وليتمكنوا من الرؤية بصورة واضحة أكثر ويساهم الأكريليك في حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية ، ويمكن تثبيته على الزجاج الأمامي بسهولة من خلال تسخينه .

استخدم مُنعم الملابس بدلاً من سائل غسيل الزجاج الأمامي
إنه مادة فعالة أكثر من سائل غسيل الزجاج الأمامي، هذا لأن الزجاج مغطى بطبقة غير مرئية تنزلق عنها الأوساخ. وفي الطقس الجاف لن يلتصق الغبار به. الوصفة بسيطة للغاية: أضف حوالي 50 مل من منعم الملابس إلى 4 لترات من الماء المقطر. ثم امزجهما جيداً واسكب السائل الناتج داخل المكان المخصص أو رشه على الزجاج مباشرة.

وضعية مقعد السائق الصحيحة
هذه الوضعية تخفف من الضغط الواقع على الظهر، وتحمي السائق من التعب والإرهاق في الرحلات الطويلة لانه في حالات الطوارئ، يتصرف الجميع بشكل متسرع وغريزي. وعلى سبيل المثال، يضغط السائق يديه على عجلة القيادة قبل لحظة التصادم، وفي الوقت نفسه تندفع القدمان على الدواسات وأرضية السيارة. ولسوء الحظ، فإن هذه الحركة المفاجئة قد تتسبب في إصابة خطيرة لمفاصل الركبتين والمرفقين، حتى لو كان الارتطام خفيفاً لانه في حالة إرجاع مقعد السائق بشكل كبير إلى الخلف، يبتعد جسم السائق عن عجلة القيادة فيما تتمسك ذراعاه بها بكل تمدد وقوة بدلاً من توجيهها بأريحية، وذلك بسبب البعد عن الدواسات وعجلة القيادة .

وضعية كعب القدم عند تحويلها من دواسة الوقود إلى الفرامل
إن العمل بهذه النصيحة كفيل بمنع الدواسة من الانزلاق من تحت قدمك. وفي الواقع، فإن لحجم قدمك دور مهم هنا. كلما كانت القدم أصغر، كان اتباع هذه النصيحة (عدم رفع كعب القدم عند التحويل بين دواستين) أكثر صعوبة. ولكن في الوقت نفسه، هناك طريقة قد تناسب الجميع، وهي إعادة موضعة الكعب عند نقل القدم بين الدواستين . من المهم أن تتذكر إبقاء القدم مرتكزة على كعبها عند التبديل لدواسة السرعة. أمّا عند الضغط على دواسة الفرامل، فقد لا يتمكن الكعب من الوصول إلى الأرضية. وذلك يعتمد على حجم القدم وعلى المسافة بين الدواستين .

المصادر
arabsturbo
الجانب المُشرق

Widgets Magazine
Leave a Comment
شارك

اخر الاخبار

أفضل و أرخص 3 هواتف ذكية في الجزائر

سامسونج جلاكسي ام 13 / Galaxy M 13 جهاز Samsung Galaxy M13 من شركة Samsung…

منذ 5 أشهر

جولة بـ 14 صورة في جنة العارف… تفاصيل مذهلة من التصميم والتنوع

في قلب مدينة مستغانم، تنشر جنة العارف رونقًا خاصًا من الأصالة والثقافة. إنها المقر الرسمي…

منذ 6 أشهر

فيديوهات نادرة… نبـذة عن حياة العلامة عبد الحميد بن باديس

الإمام عبد الحميد بن باديس (1307-1358 هجرية) الموافق لـ (1889-1940) من رجال الإصلاح في الوطن…

منذ 6 أشهر

شيدت في القرن الـ 11… تعرف على قلعة بني حماد ثاني اقدم عاصمة في الجزائر

يعتبر قصر بني حماد واحد من أهم المعالم التاريخية والتراثية في الجزائر، هذه القلعة الألفية…

منذ 7 أشهر

الجزائر العاصمة تتصدر التصنيف العالمي كواحدة من أفضل الوجهات السياحية لعام 2024

الجزائر العاصمة تتألق على الساحة العالمية كواحدة من أبرز الوجهات السياحية المثيرة، حيث حصلت على…

منذ 7 أشهر

أدعية مستحبّة في العشر الأواخر من رمضان

تهلّ علينا العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وينبغي على المسلم أن يستقبلها بصالح الأعمال،…

منذ 7 أشهر