أطعمة صحية تقوي جهاز المناعة وتساعد في الحفاظ على الصحة

أطعمة صحية تقوي جهاز المناعة وتساعد في الحفاظ على الصحة

يمكن أن تساعد الأطعمة التي تتناولها في دعم نظام المناعة لديك والحفاظ على صحتك.

بحيث الأغذية الصحية تساهم بشكل كبير في زيادة كرات الدم البيضاء التي تكافح العدوى، وبالتالي تقوية جهاز المناعة بالجسم الذي يحمي من الإصابة بالفيروسات.
ومن أهم تلك الأطعمة
إليكم :

– ثمار الحمضيات

الفواكه الحمضية مثل البرتقال أو الغريب فروت مليئة بفيتامين C المعروف بدعم المناعة. ويجب أن تحصل النساء البالغات على 75 مغ من فيتامين C يوميا، بينما يجب أن يحصل الرجال على 90 مغ.

ولدعم جهاز المناعة، يساعد فيتامين C الجسم على إصلاح الأنسجة والحفاظ على صحة الجلد والأوعية الدموية. كما أنه يعد أحد مضادات الأكسدة المهمة، وهو مادة تمنع تدهور الخلايا وتحسن وظيفة المناعة.

– الكركم

يحتوي الكركم علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهذا يجعله من النباتات المميزة، في تقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بالأمراض المرتبطة به، كالعدوي الفيروسية، ويمكنك وضع معلقة من الكركم علي كوب من الحليب وتناوله، أو استخدامه في الطهي.

-الزنجبيل

يعد التوابل التي أثبتت قدرتها في علاج عديد من الأمراض، وهو أيضا يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي، كما أن الزنجبيل يعد من التوابل ذات الطعم الحارق، إلا أنه أثبت كفائتة في علاج العديد من الأمراض وأبرزها نزلات البرد الشديدة، والانفلونزا، ولذا يمكنك استخدامه كنوع من أنواع التوابل التي توضع علي الأطعمة، وأيضا يمكنك تناوله كمشروب محلاه بالعسل الأبيض.

–  السبانخ

تعد من الخضروات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، فهي تحتوي علي نسبة عالية من عنصر الحديد، بالإضافة إلي مضادات الأكسدة، وفيتامين “أ “، وهذا يجعلها من الأطعمة الهامة خلال هذه الفترة الحرجة التي يمر بها الجميع، حيث أنها أثبتت كفائتها في رفع وتقوية الجهاز المناعي بالشكل المطلوب.

– العسل

يعد من الأطعمة الهامة التي تعمل علي تقوية الجهاز، والحد من الإصابة بالأمراض الفيروسية، ولذا ينصح بتناول ملعقة منه يوميا في الصباح.

– البصل

يحتوي البصل علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تجعله من الأطعمة الهامة في تقوية الجهاز المناعي، ويطلق عليه مضاد حيوي طبيعي، لأنه يحافظ علي الجسم من الإصابة أو التعرض لأي مرض عدوي.

– الثوم

قيمته الغذائية عالية جدا، ويستخدم في تركيب العديد من المضادات الحيوية، ويطلق عليه أيضا أنه مضاد حيوي طبيعي، يقلل فرص الإصابة بالأمراض، فهو يحتوي علي نسبة عالي من مضادات الأكسدة، فيتامين ب، وأ، وسي، ولذا تناوله الدائم يقوي الجهاز المناعي ويحد من الإصابة بالفيروسيات.


شاركنا رأيك في أطعمة صحية تقوي جهاز المناعة وتساعد في الحفاظ على الصحة

شاهد ايضا