الاقسام: test

أرواحا جزائرية فقدناها في عام 2020

Widgets Magazine

كانت سنة مليئة بالأحزان،فقدنا فيها أشخاصا من خيرة أبناء الوطن،منهم من خاطر بحياته و بعائلته لمجابهة فيروس كورونا و منهم من تغلّب عليه المرض لينتقل إلى جوار ربه..شخصيات سياسية،ثقافية و دكاترة جمعتهم الجزائر الأم في كنفها و للأسف..رحلوا عنّا دون عودة.

محمد صالح دمبري:توفي، صبيحة يوم 02 جانفي 2020 وزير الخارجية الأسبق محمد الصالح دمبري، بفرنسا عن عمر ناهز 82 سنة.شغل دمبري من سنة 1979 إلى 1982 منصب أمين عام لوزارة الشؤون الخارجية، ومن سنة 1990 إلى 1992 منصب أمين عام لوزارة الشؤون الاجتماعية، ومن سنة 1993 إلى 1995 منصب وزير الشؤون الخارجية وكان الراحل دمبري قد شغل بعدها منصب سفير لدى العديد من الدول بينها: كندا، المملكة المتحدة، ايرلندا، اليونان ودولة الفاتيكان.

يحيى قيدوم:
دكتور وسياسي جزائري ولد في قسنطينة، هو طبيب وبروفيسور تقلد عدة مناصب عليا في مجال الصحة والسياسة تقلد منصب وزيرا للصحة والسكان ثم وزيرا للشباب والرياضة.
توفي يوم الثلاثاء 3 مارس 2020 بالجزائر العاصمة.

وفاة الفنان إيدير :
توفي المغني الجزائري المعروف عالميا إيدير “حميد شريت “في 03 ماي بمستشفى “بيشا” في العاصمة الفرنسية باريس عن عمر 70 عاما إثر صراع طويل مع المرض.

عبد القادر لعمودي:
أحد أعضاء مجموعة لـ 22 التاريخية التي خططت لتفجير ثورة أول نوفمبر.
توفي عبد القادر لعمودي يوم الاثنين 4 ماي 2020، عن عمر يناهز 95 سنة، ودُفن بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة

بلعيد عبد السلام:
توفي في 27 جوان2020 عن عمر ناهز 92 سنة بالمستشفى العسكري عين النعجة. من المناضلين الأوائل في الحركة الوطنية، كما كان الفقيد من الأعضاء المؤسسين لرابطة الطلاب المسلمين في شمال افريقيا (1951-1953) و كذا عضو مؤسس لاتحاد الطلاب المسلمين الجزائريين سنة 1953.

الفنانة نورية قصدرلي:
توفيت في 9 أوت 2020، في العاصمة الجزائرية عن عمر ناهز 99 عامًا.حلت الفنانة والممثلة المسرحية والسينمائية بعد أن قدمت 60 عاماً من عمرها للسينما الجزائرية، عاصرت خلالها عصرها الذهبي في سنوات السبعينيات، رغم أن بداياتها كانت قبل استقلال الجزائر.

المدرب رشيد بلحوت:
توفي في 09 أوت 2020 بنانسي (فرنسا)، إثر تعرضه لحادث مرور حينما كان عائدا رفقة شقيقيه من حفل زفاف ابنة أخيهم. عن عمر 76 سنة.

Widgets Magazine

الفنان حمدي بناني:
توفيَ “شيخ أغنية المالوف”صبيحة يوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 في مستشفى ابن سينا بعنابة، وذلك عن عمرٍ ناهز 77 عامًا بعد إصابته بفيروس كورونا.ولد  في عائلة عُرفت بالموسيقى الأندلسية وطابعها المعروف في الشرق الجزائري بـ”المالوف”، حيث تعلم العزف على الكمان منذ صغره حتى اشتهر بآلته البيضاء فلُقب بـ”الملاك الأبيض”.

الدبلوماسي عبد القادر حجار :
توفى عبد القادر حجار بتاريخ 13 أكتوبر 2020، عن عمر يناهز 83 سنة، ودُفن في اليوم الموالي بعد صلاة الظهر بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة، بحضور أعضاء من الحكومة.

وفاة المجاهد بورقعة:
انتقل إلى جوار ربه المجاهد الكبير لخضر بورقعة البالغ من العمر 87 عاما في مستشفى بني مسوس (الضاحية الجنوبية للعاصمة) في 4 نوفمبر 2020 حيث كان يُعالج من كوفيد-19..التحق بالثورة الجزائرية في عام 1956 بالمنطقة الرابعة، وتدرج في الرتب العسكرية في صفوف جيش التحرير ووصل إلى رتبة رائد.

عبد القادر قروج :
سياسي ومناضل جزائري قاوم الاحتلال الفرنسي
توفي يوم السبت 7 نوفمبر 2020 عن عمر ناهز 92 سنة ودُفن بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة

عبد الرشيد بوكرزازة :
وزير الاتصال الجزائري والناطق باسم الحكومة في حكومة عبد العزيز بلخادم
توفى عبد الرشيد بوكرزازة يوم الاثنين 23 نوفمبر 2020

المجاهد السعيد بوحجة:
توفي السعيد بوحجة فجر يوم الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 عن عمر ناهز 82 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض بمستشفى مصطفى باشا بالعاصمة الجزائر.

عيسى ميقاري:
شغل المرحوم منصب مدير التكوين بوزارة الشؤون الدينية، وعضو اللجنة الوزارية للفتوى، كما كان مستشارا لقناة القرءان الكريم ومعدا ومقدما لعديد البرامج الدينية بها. بالإضافة إلى كونه عضوا بلجنة مناهج التربية الإسلامية
توفى يوم الخميس 26 نوفمبر 2020

يزيد زرهوني:
توفي وزير الداخلية الجزائري الأسبق نورالدين يزيد زرهوني، عن  عمر ناهز 83 عاما، بمستشفى عين النعجة العسكري، بعد معاناته من مرض عضال.ويعد الراحل  أحد أبرز الشخصيات التي أدارت جهاز المخابرات الجزائرية، وأشهر وزير داخلية في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وتقلد مناصب عسكرية ودبلوماسية خلال مساره المهني كما كان أحد أعضاء مخابرات  الثورة.

Widgets Magazine
Leave a Comment
شارك

اخر الاخبار

أفضل و أرخص 3 هواتف ذكية في الجزائر

سامسونج جلاكسي ام 13 / Galaxy M 13 جهاز Samsung Galaxy M13 من شركة Samsung…

منذ 2 اسابيع

جولة بـ 14 صورة في جنة العارف… تفاصيل مذهلة من التصميم والتنوع

في قلب مدينة مستغانم، تنشر جنة العارف رونقًا خاصًا من الأصالة والثقافة. إنها المقر الرسمي…

منذ 1 شهر

فيديوهات نادرة… نبـذة عن حياة العلامة عبد الحميد بن باديس

الإمام عبد الحميد بن باديس (1307-1358 هجرية) الموافق لـ (1889-1940) من رجال الإصلاح في الوطن…

منذ 1 شهر

شيدت في القرن الـ 11… تعرف على قلعة بني حماد ثاني اقدم عاصمة في الجزائر

يعتبر قصر بني حماد واحد من أهم المعالم التاريخية والتراثية في الجزائر، هذه القلعة الألفية…

منذ 1 شهر

الجزائر العاصمة تتصدر التصنيف العالمي كواحدة من أفضل الوجهات السياحية لعام 2024

الجزائر العاصمة تتألق على الساحة العالمية كواحدة من أبرز الوجهات السياحية المثيرة، حيث حصلت على…

منذ 2 أشهر

تم ذكرها لأول مرة سنة 1876… ما هي قصة الصلصة الجزائرية “العالمية”

لذيذة وفريدة المذاق، بسيطة المكونات وسريعة التحضير، ترافق أنواع كثيرة من الأطباق التقليدية والأطباق السريعة…

منذ 2 أشهر