أحسن وظائف تشغلها النساء.. مهارات متعددة و ابداع بلا حدود

أحسن وظائف تشغلها النساء.. مهارات متعددة و ابداع بلا حدود

لا يختلف اثنان ان المراة قادرة على تحمل مشقات العمل و البيت مهما كانت وظيفتها و بالرغم من العوائق التي قد تواجهها النساء في عملهن الا ان الشركات تفضلن توظيفهن لاسباب عديدة منها التفوق المالي لهذه المؤسسات حسب دراسات عديدة..اما عن أنسب وظائف يمكن للنساء ان تشفلها فهي:

التدريس :
تعليم الأطفال والإشراف عليهم لان المرأة تجيد ذلك جيدا و هي بطبعها صبورة وتبذل أقصى ما عندها من جهد لهذه المهنة..

المحاسبة:
تعتبر مهنة المحاسبة من أكثر المهن استقراراً ،فهي مجرد عمل عقلي. بالإضافة إلى ذلك ،لا تتطلب العديد من وظائف المحاسبة التفرغ ؛ وهذا يجعلها من أكثر المهن جاذبية لكثير من النساء خاصة المتزوجات اللواتي لا يملكن متسعا من الوقت..

التمريض الطب و الصيدلة :
التمريض من أهم المهن التي يتم فيها تعيين النساء واختيارهن، لأن التمريض مهنة تناسبها الكثير من النساء بشكل طبيعي ،ولأن النساء لديهن القدرة على تقديم المساعدة الطبية والرعاية للمرضى بسهولة و نظرًا لأن العديد من النساء لا يفضلن الاتصال بالأطباء الذكور ،فهناك حاجة كبيرة لعدد كبير من النساء المتخصصات في أمراض النساء ،وعلى الرغم من أن هذه المهنة تعتبر مهنة صعبة نوعًا ما ،والتي تتطلب مستوى عالٍ من المعرفة والكفاءة ،فإننا تجد عدد كبير من النساء حريصات على الانضمام.

التجارة الالكترونية :
اليوم تستطيع تصميم أو شراء منتجات خاصة ،ومن ثم تسويقها إلكترونياً عبر مواقع الإنترنت المختلفة ،وقد لاقت نجاحاً كبيراً في الأوساط النسائية ،خصوصاً أنها لا تتطلب وجود المرأة خارج المنزل أو ترك أولادها وحدهم في المنزل .

التدوين وكتابة المقالات وبيعها على مواقع الويب المختلفة:
إدارة صفحات التواصل الاجتماعي لشركات مختلفة ،والحصول على أجر مقابل عملك.
في الترجمة ،المهنة مناسبة للنساء الحاصلات على درجة البكالوريوس في لغة أجنبية.
تحفيظ القرآن الكريم للسيدات الحاصلات على ترخيص من خلال غرف الفيديو.
ادخال البيانات للشركات أون لاين.
تصميم وإدارة وتحديث بيانات المواقع الإلكترونية للشركة.

التجميل :
تعتبر مهنة التجميل وتصميم الأزياء وإنشاء صالونات التجميل الخاصة من أكثر المهن انتشاراً بين النساء ،نظراً للإقبال الكبير عليها بين النساء، ويرجع ذلك إلى ميل المرأة إلى التنسيق بين الجمال واللون ،مما يثبت أنها إحدى المهن التي يمكن لأي امرأة القيام بها بسهولة.

الهندسة :
تاريخ مساهمة المرأة في مجالات الهندسة يسبق تطور مهنة الهندسة كمهنة، فقبل أن تكون الهندسة مجال مخصص سعت بعض النساء ليتم الاعتراف بهن كمخترعين..

استشارية نفسية
معظم علماء النفس عبر التاريخ من النساء، ويعتمد هذا على قدرة المرأة على فهم وتحليل المشاعر المختلفة بمهارة كبيرة.

المصادر:
ويكيبيديا
وظائف كوم


شاركنا رأيك في أحسن وظائف تشغلها النساء.. مهارات متعددة و ابداع بلا حدود

شاهد ايضا