للذي يريد أن يفر من موجة الحر…تعرف على أكثر الأماكن برودة حول العالم

للذي يريد أن يفر من موجة الحر…تعرف على أكثر الأماكن برودة حول العالم

قد يكون من الصعب تحديد بالضبط أين هو المكان الأكثر برودة على سطح الأرض، ولكن بقياس مدى سخونة وبرودة جميع أماكن العالم، فإنه يظهر لنا أكثر الأماكن برودة. وتحتل القارة القطبية الجنوبية المكان الأول من حيث البرودة على وجه الأرض، إلا أنه يأتي لجانبها العديد من المناطق التي تتقارب مع القطب الجنوبي في البرودة.

بلدة فيرخويانسك في روسيا
وتعتبر هي من أكثر الأماكن برودة على وجه الأرض حيث تصل درجة الحرارة بها إلى 82 تحت الصفر. وتكون درجات الحرارة بها منخفضة أيضا في فصل الصيف إذ تصل إلى ثلاث درجات تحت الصفر. وهناك مناطق أخرى في دولة روسيا الاتحادية ترى الشمس لوقت قصير جدا لشهرين أو ثلاثة فقط طوال العام، ولكن بلدة فيرخويانسك هي أصعب الأماكن في دولة روسيا للعيش في ظروف هذا الطقس البارد للغاية.

الجليد الشمالية، غرينلاند
هذه المنطقة سجلت أدنى درجة حرارة في 1950s، حيث وصلت درجة الحرارة في 9 يناير 1954 إلى 66.1- ° .

جبل مكينلى.. ألاسكا
مكينلى ويعرف أيضا باسم دينالى هو أعلى جبل فى أمريكا الشمالية، خلال فصل الشتاء تكون درجة الحرارة المتوسطة التى
يتم تسجيلها هى 40- درجة، إلا أن أدنى درجة تم تسجيلها كانت هى 73.8 درجة.

 قرية أويمياكون، روسيا
وهذه القرية أيضا تعتبر من أبرد الأماكن على مستوى العالم وهي عبارة عن قرية صغيرة تقع في وسط سيبريا على الأطراف الروسية في مدينة ياكوتسك الروسية وهي تبعد عن القطب الشمالي بـثلاثمائة وخمسين كيلومترا كما ان درجة الحرارة في أويمياكون تصل إلى ثمانين درجة تحت الصفر تقريبا وتظل المدارس مفتوحة للطلاب حتى عند درجة حرارة 52 درجة تحت الصفر.

الشلالات الدولية بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية
وهذه المنطقة يسكن بها وفقا لتعداد عام 2000 ما يقرب من 6703 أشخاص وهي توجد في الحدود ما بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وتزداد بها نسبة الثلوج إلى ما يصل إلى 65.5 بوصة من الثلوج سنويا، وتعاني الولايات المتحدة كل فصل شتاء تقريبا من عدد من الحوادث التى تحدث نتيجة البرد القارص وبالأخص على سواحلها الشرقية والشمالية وهذا يرجع إلى ان الانخفاض الكبير جدا في درجات الحرارة يؤدي إلى انتشار عدد من انقطاعات الطرق بسبب الثلوج وكذلك توقف الحياة الطبيعية لفترات طويلة جد

بلدة فريزر بولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية
وهي بلدة تقع في ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية وتبلغ مساحتها 4.8 كيلو متر مربع وترتفع عن سطح البحر بمقدار 2613 مترا، وتبلغ درجة الحرارة بها 32.5 درجة فهرنهايت وفي الصيف تصل إلى 29 درجة فهرنهايت وفريزر تعد أيضا من أكثر البلاد برودة في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى مستوى العالم.

فنلندا
وتعتبر فنلندا أيضا من أكثر الدول برودة في فصل الشتاء حيث تصل درجة الحرارة بها في تلك الفترة إلى 10 و15 تحت الصفر وأحيانا تقل عن ذلك، وهذه الدولة تمتاز باقتصاد قوي لذا فإن التعداد السكنى مرتفع بها كما أن فصل الشتاء في فنلندا يستمر لمدة أربعة شهور إلى جانب التساقط اليومي للثلوج وهبوب الرياح القوية مما يجعل الشتاء في فنلندا صعبا على حد كبير.

أولان باتور، منغوليا
بالتأكيد هذا هو المكان الأكثر سكاناً ضمن القائمة، وهي عاصمة منغوليا، والتي تحمل مرتبة الشرف لكونها أبرد عاصمة في العالم، وهي ترتفع حتى 1,310 متراً عن مستوى سطح البحر، وتضم 1,278,000 نسمة، وعلى ما يبدو بأنها مركز ثقافي كبير، لاحتوائها على المتاحف الفنون الجميلة، وتصل بها درجة الحرارة في شهر يناير إلى 26.6- ° .

أويمياكون، روسيا
عندما يتعلق الأمر بالبرد فإن لروسيا دور كبير في هذا الأمر، إلى إنه منطقة أويمياكون تمتلك مستوى قياسي في إنخفاض في الحرار، حيث وصلت إلى 36- ° في عام 1933، ولكنها في المتوسط تصل بشهر يناير إلى 10.8- °.

فوستوك، القارة القطبية الجنوبية
بطبيعة الحال فإن هذه المنطقة هي صاحبة الرقم واحدة من حيث الأكثر برودة في القارة القطبية الجنوبية، والتي تحمل الرقم القياسي لأدنى درجة حرارة في العالم، حيث وصلت إلى 89.2- ° في 21 يوليو 1983.

المصادر
youm7.com

sputniknews.com

 

 


شاركنا رأيك في للذي يريد أن يفر من موجة الحر…تعرف على أكثر الأماكن برودة حول العالم