جنة صغيرة في روعة الطبيعة الجزائرية..12 صورة لبلدية ‘إيليلتن’ بتيزي وزو

جنة صغيرة في روعة الطبيعة الجزائرية..12 صورة لبلدية ‘إيليلتن’ بتيزي وزو

بين أحضان جبال جرجرة الشامخة تقع بلدية إيليلتن (80 كلم جنوب شرق ولاية تيزي وزو)، فهذا المكان الذي يزيد علوه عن 1200 متر عن سطح البحر، يتميّز بالجمال الرباني الذي يبرز عبر الغطاء النباتي والأحجار التي تتوسّطها شلالات من المياه، لتتيح للزائر فرصة الاستمتاع بروعة الطبيعة الساحرة وسط الهدوء والاستقرار والهواء المنعش .
بمجرد ذكر المرتفعات الجبلية لولاية تيزي وزو على غرار عين الحمام، أقبيل، بوزقان، إفرحونان، واسيف، آث بومهدي، إيليلتن وغيرها، يتبادر إلى الذهن المناظر الطبيعية الخلابة والساحرة باخضرار غطائها النباتي واحتوائها لكتل صخرية ، شلالات تشكّل صورة غاية في الجمال يعجز اللسان عن التعبير عنها، وهي مناظر تصيب كلّ من يراها للمرة الأولى، بالدهشة.

منطقة إيليلتن  من المناطق الجبلية التي استطاعت أن تصنع لنفسها نمط حياة يجعلها دائما تعيش حركية ودينامكية مستمرة على مدار أيام السنة، لاسيما مع حلول فصل الربيع، حيث تكتظ بالزوار والسياح الذين يجذبهم الجمال الطبيعي للمنطقة التي تتوسّط سلسلة جبلية رائعة واخضرارا دائما، فضلا عن الشلالات الجميلة التي تجلب الناظرين، وخرير مياه الأودية التي تسير بدون توقّف، والتي ترد الروح للعطشان ببرودتها ولذتها. وساهمت الطبيعة وبشكل كبير، في تعويض النقص الذي تعاني منه العديد من البلديات. وجلبها السياح والزوار من شأنه تحريك الاقتصاد بها وفك العزلة عنها في ظل تسجيل إقبال وتوافد دائمين للزوار.


شاركنا رأيك في جنة صغيرة في روعة الطبيعة الجزائرية..12 صورة لبلدية ‘إيليلتن’ بتيزي وزو

شاهد ايضا