بالصور … تعرف على 9 أطعمة تدفئ الجسم خلال فصل الشتاء

بالصور … تعرف على 9 أطعمة تدفئ الجسم خلال فصل الشتاء

الحصول على الدفء في الشتاء ليس من الضروري أن يكون عن طريق العديد من أكواب القهوة أو المشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين. يمكنك الحصول على الدفء بسهولة عن طريق تناول الأطعمة التي تمنح الجسم الطاقة والتدفئة بعيداً عن اضرار المشروبات التي تحتوي على الكافيين والسكر. واليك أفضل هذه الأطعمة.

البطاطا الحلوة
هذه البطاطا الحلوة تعطي سعرات حرارية قوية للجسم وتكسبه الحرارة اللازمة للتدفئة، علاوة على احتوائها على فيتامين أ الذي يتوافر بكثرة داخل البطاطا والذي يساعد على إمداد الجسم بالطاقة الحرارية المميزة، والكل يعرف أن البطاطا من النشويات والنشويات بشكل عام أيضا تدفئ الجسم وتزيد من الطاقة في الجسم، إذن فلنكثر من البطاطا الحلوة أثناء فصل الشتاء وفي وقت برودة الطقس سوف تكون البطاطا بمثابة المدفئة الطبيعية التي يحتاجها جسمك .

الزنجبيل
الزنجبيل مدفئ طبيعي للجسم حيث أن وضعه في الطعام أو شربه كمشروب يساهم بشكل كبير بإمداد الجسم بالطاقة الحرارية المطلوبة وتنشيط الدورة الدموية والتي بدورها تعطي الجسم الطاقة المطلوبة لمقاومة برودة الجو، حتى أن الإنسان مع تناوله للزنجبيل يعطي مزيد من الشبع وهو في حد ذاته عامل قوي في التغلب على برودة الجو، لذلك احرصوا يوميا في الطقس البارد أن يكون لكم مشروب الزنجبيل أو إدخاله في مكونات طعامكم .

الفاصوليا البيضاء
تعد الفاصوليا البيضاء وجبة مميزة لإمداد الجسم بالطاقة والدفء لمدة طويلة أثناء اليوم ذا الطقس البارد والقارص، خاصة عندما تقام هذه الفاصوليا في شربة مركبة ببعض الخضار والشطة والكمون، قد يحدث حالة دفء تعم الجسد بالكامل علاوة على استمرار بالشعور بالشبع نظرا لما بها من بروتين نباتي قوي، وتعمل بشكل جيد في مقاومة الأمراض بالجسم كونها غنية بالأكسدة المضادة التي تحارب الأمراض بالجسم بطريقة فعالة .

البطاطس
لا يتغير الكلام كثيرا عن ما تم قوله في البطاطا الحلوة فكلاهما عناصر واحدة ولكن أيضا تمتاز البطاطس بأن بها فيتامين ج المضاد للالتهابات ويحارب البرد بشكل مميز، فكن حريص على أن يتناول أطفالك في البرد القارص وجبة تحتوي على البطاطس فسوف يكون لها مردود قوي من الدفء لدى الأطفال خاصة وهم يحبوا تناولها في كثير من الأشكال والطرق.

القرنبيط
كم هو ممتاز جدا تناول القرنبيط في كل الأوقات ويتميز أكثر تناول القرنبيط في الشتاء خاصة وانه يتوفر فيه فيتامين ج والذي يزيد من المناعة بشكل مميز، والقرنبيط ملئ بالألياف التي تساهم على الهضم والشعور الدائم بالشبع والذي بدوره يوفر الطاقة والدفء للجسم .

الشوفان
من المعروف أن الشوفان هو عبارة عن حبوب نباتيه غنية بالبروتين والذي يمد الجسم بالطاقة وينهي الشعور بالجوع نهائيا وقت تناوله، ومن المميزات المهمة التي عرفناها على الشوفان انه يخفض من الكولسترول الزائد بشكل يجعل الصحة العامة للإنسان أفضل بكثير ، يفضل أن يقام الشوفان بمزيد من البروتينات كالدجاج أو اللحوم أو الجمبري فسوف تزيد من فائدته خاصة في التدفئة المرغوبة .

التفاح المطبوخ
التفاح بشكل عام يعطي المزيد من الطاقة للجسم وخاصة لو قام الباحث عن الدفء بطبخ هذا التفاح، فقد لا يحدث كثيرا أن يقوم احد بطبخ التفاح ولكنها طريقة مميزة للغاية في التدفئة وخاصة للأطفال، فالتفاح يوجد به الألياف المميزة في صناعة الفرق في تدفئة الجسم علاوة على ما في التفاح من حديد مفيد لصحة الإنسان والذي يزيد من مناعة الجسم .

السمك
في فصل الشتاء،تقل عادة مستويات فيتامين د في الجسم بسبب قلة تعرض الجسم لأشعة الشمس. ويجدر بالذكر أن المصادر الغذائية لفيتامين د قليلة ومعدودة، ويحتل فيها السمك الصدارة. وتعتبر السلمون، الماكاريل، التونا، والسردين من أنواع السمك الغنية بفيتامين د. وتقليل تصنيع فيتامين د بالإضافة لتأثيره على العظام ، فإنه يؤثر كذلك على مزاجية الشخص، أو ما يعرف بأعراض الشتاء ،
وكما نعلم فإن السمك غنيّ بفيتامين د مما يجعله قادراً على تحسين المزاج ، مما سيجعلك تشعر بالارتياح أكثر في فصل الشتاء ..

العسل
يعتبر العسل محلي طبيعي صحي وفعال ويفضل استخدامه في تحلية المشروبات والحلويات بدلا عن السكر الغني بالسعرات الحرارية الخالية من القيمة الغذائية. وهو مهم في الشتاء لأنه يعطي الدفء والطاقة ويحمي من الإنفلونزا وأمراض البرد.

المصدر : akhbaralaan.net


شاركنا رأيك في بالصور … تعرف على 9 أطعمة تدفئ الجسم خلال فصل الشتاء

شاهد ايضا