وهران: انطلاق فعاليات المعرض التقني حول صناعة الغاز

وهران: انطلاق فعاليات المعرض التقني حول صناعة الغاز

وهران – انطلقت فعاليات المعرض التقني حول صناعة الغاز بمشاركة 26 عارضا من داخل وخارج الوطن وهذا على هامش المنتدى السابع للجمعية الجزائرية لصناعة الغاز الذي افتتح يوم الثلاثاء بوهران.

و أشرف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك ورئيس الجمعية الجزائرية لصناعة الغاز توفيق حكار على إفتتاح التظاهرة المنظمة بفندق المريديان بحضور إطارات من وزارتي الطاقة و البيئة و الطاقات المتجددة و السلطات الولائية و بمشاركة شركات مختصة في صناعة الطاقة و البناء و الهندسة المدنية و مؤسسات خدماتية متنوعة.

و تبرز المؤسسات المشاركة في المعرض الذي يستمر يومين أعمالها وابتكاراتها في مجال صناعة الغاز خاصة فيما يتعلق بتقليص تكاليف الإنتاج وحماية البيئة والإنتاج المحلي للمدخلات و الآليات التي تدخل في الصناعة الطاقوية لتقليص إستيرادها.

و نوه السيد حكار بالعمل الجبار لذي تقوم به مختلف المؤسسات الجزائرية لتطوير إنتاجها و تشجيعها البحث العلمي و التقني من أجل تحسين الإنتاج و تقليص تكاليفه و منها المؤسسة الوطنية للجيوفيزياء التي استطاع إطاراتها و باحثوها التوصل إلى ستة ابتكارات دولية في مجال الصناعة البترولية.

و أشاد نفس المسؤول بما تتوفر عليه المؤسسات الجزائرية من كفاءات علمية وتقنية شابة استطاعت رفع التحدي والمساهمة في تثمين الإنتاج الطاقوي الوطني كما ونوعا.

اقرأ المزيد