وهران: 58 طفلا صحراويا يقضون عطلتهم بشواطئ عين الترك

 

وهران- يستقبل مخيم “الوئام” بمتوسطة “طباق جلول” ببلدية عين الترك زهاء 58 طفلا و مؤطريهم جاءوا من مختلف أنحاء جمهورية الصحراء الغربية لقضاء عطلتهم على شواطئ وهران, حسبما أفاد به مدير هذا المخيم عبد الحليم مديمد.

وقال السيد مديمد أن مخيم الوئام بعين الترك المنظم من طرف مديرية الشباب و الرياضة لولاية وهران برمجت به استضافة مجموعتين من أطفال الصحراء الغربية الاولى من 10 الى 25 يوليو الجاري و الثانية من 26 يوليو الى 10 أغسطس.

من جهته, أشار أحمد السالك عمر, أحد المؤطرين الصحراويين إلى أن حوالي 1441 طفل يقضون عطلتهم في 13 مدينة ساحلية جزائرية, وحيا هذه المبادرة التي “تساهم في تخفيف المعاناة على الطفل الصحراوي من الظروف الصعبة التي يعيشونها بسبب الحرب” ضد المحتل المغربي.

وأعرب السيد السالك عمر عن أمنيته في رؤية أطفال الجمهورية الصحراوية “ينعمون بالحرية و يستمتعون طلقاء بشواطئ العيون و الداخلة”. كما عبر عن شكره للسلطات الجزائرية و لكل من ساهم في رسم الابتسامة على وجوه أطفال جمهورية الصحراء الغربية المحتلة.

ويشمل برنامج المخيم اضافة الى السباحة في البحر و مسابح بلدية عين الترك, سهرات تجمع بين التراث الجزائري و التراث الصحراوي و خرجات الى منشآت و معالم رياضية و تاريخية و سياحية بالولاية.

وقد أبدى الأطفال الصحراويون اعجابهم بخرجة نظمت أول أمس الأحد إلى القرية المتوسطية و الملعب الاولمبي “ميلود هدفي”.

اقرأ المزيد