وزارة الصحة اللبنانية: 95 قتيلا و172 جريحا جراء غارات للكيان الصهيوني

بيروت – قتل 95 شخصا وأصيب 172 آخرون بجروح جراء تواصل غارات الكيان الصهيوني على مناطق متفرقة من لبنان على مدار يوم الإثنين.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان لها يوم الإثنين، بأن حصيلة ضحايا الغارات الصهيونية المتواصلة على محافظة الجنوب خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغت 52 قتيلا و43 جريحا.

وأضافت الوزارة أن 16 شخصا قتلوا وأصيب 55 آخرون بجروح جراء غارات للكيان الصهيوني بمحافظة النبطية جنوبي لبنان، كما قتل 7 أشخاص وأصيب 22 آخرون بجروح جراء غارات على محافظة البقاع.

وأسفرت الغارات الصهيونية المتواصلة على محافظة بعلبك الهرمل شرقي لبنان عن مقتل 16 شخصا وإصابة 48 آخرين بجروح، كما قتل 4 أشخاص وأصيب 4 آخرون بجروح جراء غارات على العاصمة بيروت.

يأتي ذلك فيما شنت الطائرات التابعة للكيان الصهيوني غارات يوم الإثنين على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعد تحذيرات وجهها الكيان الصهيوني تطلب من سكان الضاحية الجنوبية إخلاء بعض الأبنية والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

ويتعرض لبنان إلى اعتداءات صهيونية واسعة استهدفت العديد من البلدات والقرى الحدودية والبنية التحتية، مما أدى إلى مقتل وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلا عن إجبار أكثر من مليون شخص من سكان المناطق المستهدفة على النزوح، حيث صعد الكيان الصهيوني هجماته الجوية والمدفعية على مختلف المحافظات والمناطق اللبنانية بالتزامن مع عدوانه لمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ المزيد