ورقلة: نشاطات تحسيسية جوارية حول المشاركة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة

ورقلة – بادرت جمعيات محلية وتشكيلات سياسية بولاية ورقلة منذ الإعلان عن إنطلاق الحملة الإنتخابية نهاية الأسبوع المنصرم بتنظيم نشاطات تحسيسية في أوساط المواطنين حول أهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر القادم, حسبما علم يوم الأحد لدى المنظمين.

وفي هذا الإطار, نظم أمس السبت بزاوية “لالة منصورة “بالقصر العتيق ببلدية ورقلة لقاء جواري تحسيسي بمبادرة من ممثلي المجتمع المدني و شباب القصر العتيق, حيث دعوا فيه كافة أعيان القصر والشباب إلى التصويت وأداء الواجب الإنتخابي بما يساهم في تحقيق تطلعاتهم, سيما في مجالات التنمية.

وجرى خلال هذا اللقاء الجواري استعراض أهم المنجزات و العمليات التنموية التي تم تجسيدها بالولاية خلال السنوات الخمس الأخيرة.

ومن جهتهم, نشط ممثلو حركة البناء الوطني بالحي الشعبي بوعامر (عاصمة الولاية) تجمعا جواريا من أجل حث المواطنين على أداء واجبهم الإنتخابي و المشاركة القوية و الواسعة في الإستحقاق المقبل, مثلما ذكر ممثل الحركة بالولاية, محمد قطاي.

وتشكل تلك اللقاءات الجوارية فرصة لرفع درجة الوعي وترقية روح المواطنة لدى الشباب وتحفيزهم على الإنخراط في العمل السياسي والمساهمة في تحقيق تطلعاتهم, كما أوضح ذات المتحدث.

وفي سياق متصل, تعكف مداومات المترشحين الثلاثة للرئاسيات القادمة على إعداد رزنامة أنشطة الحملة الانتخابية على مستوى ولاية ورقلة, بما فيها برمجة لقاءات تحسيسية جوارية لفائدة المواطنين حول أهمية هذا الاستحقاق الإنتخابي, حسبما أفاد مسؤولو تلك المداومات.

للتذكير, فقد خصصت ولاية ورقلة ست (6) قاعات عمومية لتنشيط مجريات الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر القادم و توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لضمان السير العادي لمختلف الأنشطة المتعلقة بالحملة الانتخابية, حسب معطيات المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.