هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: غالبية الأسرى يحاصرهم الجوع والعطش داخل سجون الإحتلال الصهيوني

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: غالبية الأسرى يحاصرهم الجوع والعطش داخل سجون الإحتلال الصهيوني

رام الله (فلسطين المحتلة) – أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية, اليوم الأربعاء, أن غالبية الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الصهيوني يحاصرهم الجوع والعطش.

وقالت الهيئة في بيان إن “غالبية الأسرى تناقصت أوزانهم بشكل كبير جدا على مدى الشهور العشرة الماضية, حيث فقد كل أسير نحو 20 كيلوغراما من وزنه بسبب سياسة التجويع المجحفة, التي تظهر نتائجها كل يوم على أجساد الأسرى”.

ووثقت هيئة الأسرى في تقرير لها, إفادات للأسرى الذين يحاصرهم الجوع والعطش, مما أدى لتدهور وضعهم الصحي داخل سجون الاحتلال, فضلا عن تعرضهم للضرب المبرح أثناء اعتقالهم, ما أدى إلى إصابة العديد منهم بجروح مختلفة, وكسور في أطرافهم وفي الوجه, بسبب عمليات التعذيب الوحشية بحقهم.

وطالبت الهيئة, المجتمع الدولي والجهات الحقوقية, “بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى الذين يتعرضون لانتهاكات جسيمة داخل سجون الإحتلال, وضمان حقوقهم في الرعاية الصحية والمعاملة الإنسانية وفقا للقوانين الدولية”.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني حتى بداية أغسطس الجاري, أكثر من 9 آلاف و900 أسير, وهذا العدد لا يشمل معتقلي قطاع غزة كافة, تحديدا المحتجزين في المعسكرات التابعة لجيش الإحتلال.

اقرأ المزيد