هذه السيارات المعنية بالتقسيط بالجزائر لسنة 2024

هذه السيارات المعنية بالتقسيط بالجزائر لسنة 2024 - الجزائر

هذه السيارات المعنية بالتقسيط بالجزائر لسنة 2024 



مع إعلان عودة الكثير من مصانع السيارات بالجزائر وإنشاء أخرى جديدة، فإن جميع السيارات التي ستنتج في الجزائر ستكون متوفرة للشراء عن طريق التقسيط.

ومن المعلوم أن القانون الجزائري يسمح للبنوك بمنح القروض الإستهلاكية على المنتوجات التي تصنع فقط في الجزائر، وهذا ما يجعل السيارات “صنع بلادي” متوفرة للبيع بالتقسيط والبداية كانت منذ أشهر مع فيات 500 المنتجة في مصنع وهران وثاني سيارة ستكون فيات دوبلو النفعية التي ستتوفر قريبا بالتقسيط ومع الإعلام عن عودت مصانع رونو وهيونداي وباييك ومشاريع أخرى تتعلق بمصانع جيلي وشيري وباييك وجاك وجيتور وبيستون وغيرها من العلامات الأخرى فإن عدد السيارات التي ستكون متوفرة بالتقسيط خلال السنوات القادمة ستكون متنوعة وبأسعاغر وبأسعار تنافسية.

و يتساءل الكثر من الجزائريين عن السيارات المتوفرة بالتقسيط بالبنوك، والواقع أن فيات 500 المركبة في مصنع وهران هي السيارة الوحيدة حاليا في الجزائر المتوفرة بالتقسيط لدى البنوك.

وخلال الأشهر القادمة ستتوفر العديد من السيارات المركبة في الجزائر للبيع بالتقسيط على غرار فيات دوبلو بصيغته النفعية والسياحية والذي شرع مصنع وهران في تركيبه منذ أسابيع ، بالإضافة الى دخول العديد من المصانع الصينية حيز الإنتاج سنة 2025 على غرار مصنع شيري وباييك وجيلي وجاك وغيرها من المصانع، مايعني أن جميع السيارات المركبة في هذه المصانع ستكون متوفرة بالتقسيط لدى مختلف البنوك .

وفي هذا السياق يواصل مصرف السلام استقبال الملفات والتسجيلات الأولية للراغبين في شراء سيارة فيات 500 “صنع بلادي” المنتجة بوهران بالتقسيط وذلك في اطار قروض ” تيسر”
ووفق ما نقله الموقع المتخصص في السيارات ” أوتو بيب” فإن مصرف السلام انتظار استلام الحصة الأولى المتمثلة في 400 سيارة من نوع فيات 500، ولم يتلقى البنك أي معلومات حول تاريخ الاستلام من قبل شركة فيات.

وسبق لمصرف السلام أن أعلن منذ أشهر رسميا شروعه في اطلاق خدمة شراء سيارات فيات 500 الجزائرية بالتقسيط، وأطلق البنك على صفحته الرسمية على فايسبوك هذا القرض بإسم ” تيسير” الذي تصل نسبة تمويه الى 90 بالمائة من قيمة السيارة وهو أعلى نسبة متوفرة حاليا في عروض البنوك.

تتمثل الشروط القانونية   في الأهلية في أن يكون سن الزبون ما بين 19 و 75 سنة, و أن يكون موظفا أو صاحب مهنة حرة أو تاجر أو صاحب إيراد ثابت, مع مداخيل ثابتة و منتظمة و محددة بـ 40.000 دج شهريا أو أكثر, كما يشترط مصرف السلام أن يكون الزبون مرسما في عمله و بأقدمية عمل لا تقل عن 6 أشهر, اما المستحقات شهرية فتقدر بـ 30%.
ولدفع هذه المستحقات، يجب أن يكون دخل الزبون موطنا إما في حساب بنك السلام، أو حساب بريد الجزائر CCP، مع تخفيض في هامش الجدية بالنسبة لزبائن بنك السلام.