نادي الأسير الفلسطيني: كل الأسرى المفرج عنهم يعانون من ترد صحي واضح

رام الله – أعلن نادي الأسير الفلسطيني إن الأربعين أسيرا المفرج عنهم الخميس من سجون الإحتلال الصهيوني يعانون من “ترد صحي واضح” ونقل عدد منهم للمستشفيات فور الإفراج عنهم, وخصوصا أولئك الأسرى المفرج عنهم من سجن “النقب”.

وأكد “نادي الأسير” في بيان له, أن جزءا ممن أفرج عنهم يعانون من أمراض جلدية وتحديدا ممن أفرج عنهم من سجن “النقب”, حيث يشكل هذا السجن أبرز السجون التي كانت شاهدة على جرائم التعذيب, وهذا ما عكسته العشرات من الشهادات التي وثقتها المؤسسات المختصة.

وبين أن الصور الأولية عقب الإفراج عنهم أظهرت هيئاتهم التي اختلفت بشكل كبير عن الحالة التي اعتقلوا فيها, جراء ما تعرضوا له من جرائم ممنهجة مارسها الاحتلال بحقهم, حيث تعكس صورهم جانبا من أثر هذه الجرائم عليهم, وقد نقل عددا منهم إلى المستشفيات عقب الإفراج عنهم.

وأفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني عن أكثر من 40 أسيرا من عدة سجون ممن أنهوا محكومياتهم, وجزء منهم من المعتقلين إداريا.

يشار إلى أنه مقابل هذه الإفراجات فإن الاحتلال يواصل حملات الاعتقال بشكل يومي, حيث بلغ عدد حالات الاعتقال بعد السابع من أكتوبر أكثر من عشرة آلاف و200 معتقل من الضفة, وآلاف المواطنين من غزة.

ويذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ حتى بداية أغسطس أكثر من 9900, وهذا المعطى لا يشمل كافة المعتقلين من غزة, المحتجزين في المعسكرات التابعة لجيش الاحتلال الصهيوني.

اقرأ المزيد