منظمة الصحة العالمية: 500 ألف شخص في غزة يعانون من مشاكل صحية

جنيف- أفادت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط, حنان حسن بلخى, بأن 500 ألف شخص في قطاع غزة يعانون من مشاكل صحية بسبب العدوان الصهيوني المتواصل.

و نقلت مصادر إعلامية اليوم الاربعاء عن حسن بلخي قولها : “دخولنا غزة كان للاطلاع على المشاكل الصحية هناك لمعرفة وضع المستشفيات بها”, مضيفة بأن “الوضع سيئ للغاية في غزة, وهناك صعوبة في العمل في ظل الدمار الشامل وعدم وجود الوقود بالمؤسسات الصحية, حيث لا يدخل إلى غزة إلا 90 ألف لتر لتلبية الاحتياجات من مياه الشرب”.

من جهته, أوضح ريتشارد بيبركورن, ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة, أن مجمع ناصر في غزة يعمل بشكل جزئي ومعظم المستشفيات خرجت عن الخدمة والمستشفى الأندونيسي يعمل بشكل جزئي.

و لفت الى أنه “كان يوجد 25 ألف شخص يعمل في المرافق الصحية”, مؤكدا أن منظمة الصحة العالمية تعمل على إعادة الأعمار.

ويتواصل عدوان الاحتلال الصهيوني المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع أكتوبر 2023, عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا, مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين, ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين, وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية, فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

اقرأ المزيد