ملاكمة نسوية/الالعاب الاولمبية 2024 : ” آمل أن تكون القرعة في صالحي”

ملاكمة نسوية/الالعاب الاولمبية 2024 : " آمل أن تكون القرعة في صالحي"

باريس – أعربت الملاكمة الجزائرية ,إيمان خليف التي ستدخل منافسات الالعاب الاولمبية بباريس ( 26 يوليو- 11 اغسطس) في فئة 66 كلغ , عن تمنياتها في أن تكون ” القرعة في صالحها” لأنها ستساعدها بنسبة كبيرة في التتويج بميدالية أولمبية.

وصرحت الملاكمة -صاحبة 25 سنة- لموقع اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية, ” أنتظر بفارغ الصبر يوم 25 يوليو , للتعرف على منافساتي في الاولمبياد. اتمنى أن ترحمني القرعة وتكون في صالحي . هي بالنسبة لي اضافة في طريق للبحث عن لقب اولمبي”. 

وأضافت : “حقيقة , حضرت جيدا ومردودي تحسن كثيرا خلال الاشهر الماضية, بدليل حققت عدة  انجازات لم تحقق سابقا, لكن الان الامر  يتعلق بألعاب أولمبية بمستوى عالي ولهذا اتمنى لعب كل أوراقي و هو حتما يمر عبر قرعة رحيمة, بإمكانها أن تؤثر بصفة مباشرة على مشواري”.

وتابعت :” الملاكمات اللائي سأتحداهن بباريس , علاوة على مستواهن الجيد مثلي أنا , فإنهن يطمحن أيضا الى التتويج وهو ما سيعقد مأموريتي, لكنني مستعدة لرفع التحدي, كما سأبذل قصاري جهودي لتشريف بلدي الجزائر وافتكاك لقب اولمبي”.

وبهذه المناسبة , طمأنت ابنة مدينة تيارت,  عشاقها قائلة بان “معنوياتها مرتفعة”, كما ان الذكريات السيئة السابقة  التي عاشتها بعد اقصائها في مونديال- 2023  بنيودلهي ( الهند), اصبحت من الماضي.

وقالت خليف, ” خلال العهدة الاولمبية الماضية (2022- 2024), لم تكن هناك اشياء ايجابية فقط . يجب الاعتراف ايضا انني مررت بأوقات عسيرة , عرقلت كثيرا مشواري الرياضي. على كل حال الشكر لله , تلك الفترة هي من الان من الماضي وحاليا انا على السكة الصحيحة من اجل التألق”.

وبالإضافة الى خليف , ستكون الجزائر ممثلة في الالعاب  بروميساء بوعلام (50 كلغ), حجيلة خليف (60 كلغ), ايمان خليف (66 كلغ), عند السيدات ويوغرطة آيت بكة (63.5 كلغ)و مراد قادي (+ 92 كلغ), لدى الرجال.

وتشارك الجزائر في اولمبياد باريس- 2024 ( 26 يوليو- 11 اغسطس) ب 46 رياضيا, في 15 اختصاصا مختلفا.

 

اقرأ المزيد