معسكر: فنانون يثمنون المبادرات الرامية إلى ترقية الفن التشكيلي الشباني

معسكر ـ ثمن فنانون شباب مشاركون في الطبعة السادسة للقاء الوطني للفنون التشكيلية التي اختتمت فعالياتها اليوم السبت بمركز الترفيه العلمي “رويعي محمد” التابع للقطب الرياضي “الشهيد جبار محمد” لمعسكر المبادرات الرامية إلى ترقية الفن التشكيلي الشباني.

وفي هذا الصدد أبرز الفنان التشكيلي المنخرط بدار الشباب لبلدية الحراش (الجزائر العاصمة) محمد عثماني في تصريح لوأج أنه يسجل بارتياح كبير “الاهتمام البالغ الذي يوليه قطاع الشباب والرياضة لمجال الفن التشكيلي وذلك من خلال تنظيم عديد المعارض والصالونات عبر مختلف ولايات الوطن” والتي أتاحت له المشاركة فيها, الفرصة للتعريف بإبداعاته الفنية.

وثمن ذات الفنان مبادرات وزارة الشباب والرياضة المتضمنة استحداث ورشات للتكوين في مجال الفنون التشكيلية بالمرافق الشبانية وكذا دعم مشاركتهم في تظاهرات وطنية ودولية مما من شأنه النهوض بالفن التشكيلي الشباني.

ومن جهته, لاحظ الفنان طالم حميد المنخرط بدار الشباب لبلدية الأزهرية (تيسمسيلت) “تحسنا كبيرا” خلال السنوات القليلة الأخيرة من خلال بروز فنانين تشكيليين موهوبين منخرطين بجمعيات شبانية ودور شباب وذلك بالنظر للعمل الكبير الذي قام به قطاع الشباب والرياضة في مجال تنظيم المعارض بعديد ولايات الوطن.

كما ثمن الفنان هامل عبد المحسن من جمعية صناع الإبداع الثقافي لولاية عنابة, مبادرة قطاع الشباب والرياضة, ممثلا بدور الشباب, المتمثلة في تسخير فضاءات للفنانين التشكيليين الشباب المبتدئين لممارسة نشاطهم الإبداعي بمرافقة من فنانين محترفين.

وللإشارة تميز اليوم الختامي لهذا اللقاء الوطني الذي نظم تحت شعار ” بالفن نرتقي وبتاريخنا نفتخر” بتكريم الفنانين الشباب المشاركين والمساهمين في إنجاح هذا الحدث الثقافي.

وعرفت التظاهرة المنظمة بمبادرة من مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع الرابطة الولائية للنشاطات الثقافية والعلمية للشباب مشاركة 81 فنانا شابا منخرطين في دور الشباب وجمعيات شبانية من 27 ولاية.