معسكر: الخرجات التحسيسية حول المشاركة في الانتخابات الرئاسية تستقطب الشباب

معسكر ـ تستقطب الخرجات التحسيسية التي تقام بولاية معسكر حول أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة عددا كبيرا من الشباب, حسبما علم لدى أصحاب هذه المبادرات.

وفي هذا الشأن أبرزت عضو بالمجلس الأعلى للشباب السيدة صباح عيساوي لوأج أن الخرجات التحسيسية التي أطلقتها الهيئة قبل أسبوع تحظى باهتمام كبير من قبل شباب مختلف بلديات الولاية حيث عبر الكثير منهم عن استعدادهم لأداء واجبهم الانتخابي في رئاسيات 7 سبتمبر المقبل.

وأضافت أن المبادرة التي ستتواصل إلى غاية نهاية شهر يوليو لاقت استحسانا كبيرا من قبل الشباب لاسيما الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و20 سنة حيث ثمنوا مثل هذه العمليات التحسيسية مما يعكس الوعي الكبير الذي باتت تتحلى به هذه الشريحة من المجتمع فيما يخص العملية الانتخابية والمشاركة في إنجاحها.

وكشفت السيدة عيساوي أن المجلس الأعلى للشباب بالولاية قد سطر برنامجا ثريا ضمن هذه الخرجات من خلال التنقل إلى المرافق الشبانية والثقافية والرياضية والأحياء الشعبية والأماكن العمومية بما فيها التجمعات الريفية وذلك بغية حث الشباب على المشاركة القوية في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

ومن جهته أشار المحافظ الولائي للكشافة الإسلامية الجزائرية بن عومر بلقاضي الى أن الخرجات والندوات التحسيسية حول ذات الموضوع والتي أطلقها هذا التنظيم الكشفي سجلت “إقبالا كبيرا” للشباب وذلك من خلال التجاوب الكبير لهم مع الشروحات المقدمة من طرف منخرطين بأفواج كشفية بالولاية والتي انصبت حول أهمية المشاركة القوية للشباب في العملية الانتخابية المقبلة.

وأضاف أن ما تم استخلاصه خلال هذه العملية التحسيسية التي ستتواصل إلى غاية بداية شهر أغسطس المقبل أن العديد من الشباب يولون أهمية كبيرة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة من خلال متابعتهم للقاءات الجوارية وكذا الندوات التحسيسية التي ينشطها بالمناسبة قادة الأفواج الكشفية.

وبرمجت ذات المحافظة ضمن هذه العملية التحسيسية خرجات على مستوى الأحياء الشعبية وبالأماكن العمومية وبالتجمعات الثانوية والريفية يتم خلالها توزيع مطويات وتقديم شروحات حول أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة فضلا على تنظيم ندوات تحسيسية بالمرافق الشبانية وبمتحف المجاهد.

كما بادرت الجمعية الوطنية “أمل الحياة” لحماية الأطفال المرضى بالشلل الدماغي بإطلاق مؤخرا بولاية معسكر حملة تحسيسية حول أهمية المشاركة في الانتخابات موجهة لفائدة الشباب تتضمن فتح فضاءات بالأماكن العمومية, حسبما أشار إليه لوأج رئيس ذات الجمعية أحمد مقدم.

وأضاف المصدر أن هذه الحملة التي ستتواصل إلى غاية نهاية شهر يوليو تعرف مشاركة أزيد من 100 منخرطا بالجمعية المذكورة بالولاية.

وكشف السيد مقدم عن برمجة إطلاق جمعيته قريبا قافلة وطنية للتحسيس بأهمية مشاركة الشباب في الانتخابات الرئاسية حيث ستجوب على مدار 15 يوما عديد ولايات الوطن.